إسرائيل تشارك في قمة عقدت في مراكش لمكافحة الإرهاب

 اعتبر الفريق المشارك في قمة مراكش لمكافحة “الإرهاب” والتمويل غير المشروع، أن هذا الاجتماع النهائي لمجموعة العمل لمجموعة “وارسو” انعقد قبل انعقاد مؤتمر “وارسو” الوزاري لعام 2020 المقرر عقده في واشنطن.

وقد شارك مسؤول إسرائيلي في قمة “مجموعة وارسو لمكافحة الإرهاب والتمويل غير المشروع” المنعقدة في مراكش في المغرب. ولم يتم ذكر اسم المسؤول لأسباب أمنية. وتناولت القمة الجهود العالمية لمحاربة “الإرهاب”.

وأقرت البلدان والمنظمات المشاركة في قمة مراكش، في البيان المشترك الذي صدر عن القمة مراكش،الخميس المنصرم، أقرت البلدان والمنظمات المشارك “بالتهديد المتغير الذي تمثله القاعدة”، وأعرب البيان عن عدة مبادئ للمساعدة في تعزيز “التعاون الجماعي من جانب المشاركين، لاستخدام نهج شامل ضد التغيير المستمر والمتطور لتهديد تنظيم القاعدة”.

 وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان “ناقشت الوفود التهديد المتغير باستمرار الذي تشكله القاعدة والشركات التابعة لها واعترفت بمجموعة من الجهود التي يمكن استخدامها لمواجهة هذا التهديد القوي، بما في ذلك الترويج لمجموعة من المبادئ غير الملزمة”. وأضاف البيان، “تبادل المشاركون وجهات نظرهم الإقليمية بشأن مواجهة تنظيم القاعدة وناقشوا التهديدات من الجماعات الإرهابية الأخرى. كما أشار عدد من الوفود إلى الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي تقوم بها إيران وأتباعها، وخاصة حزب الله، والحاجة إلى مواجهة دعم إيران المستمر للجماعات الإرهابية”.

وكانت إسرائيل واحدة من أكثر من 50 دولة جزءا من مجموعة “وارسو”، التي قالت بضرورة تعزيز مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط، اثناء انعقاد القمة في العاصمة البولندية في فبراير/شباط 2019.

الأوبزرفر العربي

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق