<link rel="stylesheet" id="jazeera-css" href="//www.fontstatic.com/f=jazeera" type="text/css" media="all">

الجيش السوري يقصف نقطة مراقبة تركية في منطقة الشيخ عقيل

ويبسط سيطرته على 113 منطقة في ريفي حلب الجنوبي والغربي

بعدما أعلنت سوريا، الأحد، سيطرتها الكاملة على غرب مدينة حلب، قصفت قوات الجيش السوري المتقدمة في ريف حلب الشمالي الغربي، النقطة التركية المتمركزة في منطقة الشيخ عقيل، ما تسبب بوقوع جرحى من القوات التركية بعضهم بحالة خطيرة وفق ما أفاد به “المرصد السوري لحقوق الإنسان” فجر الثلاثاء.

إلى ذلك، نفذت الطائرات الحربية الروسية غارات استهدفت مدينة أريحا وطريق الـ “m4”. وبذلك يرتفع عدد الغارات من الطائرات الروسية إلى 97، استهدفت خلالها أرياف حلب وإدلب.

كذلك ارتفع عدد غارات طائرات الجيش السوري الحربية إلى 80، استهدفت ريف حلب.

هذا وكانت قوات الجيش السوري سيطرت على 32 قرية وبلدة في ريف حلب ومحيطها كما حاصرت نقطة المراقبة التركية في عندان في وقت سابق الأحد.

وبذلك، تكون قوات الجيش السوري قد بسطت سيطرتها خلال الساعات والأيام القليلة الفائتة على 113 منطقة في ريفي حلب الجنوبي والغربي.

بدوره أكد مدير المرصد وجود اتفاق تركي روسي لتسليم قوات الجيش السوري محيط حلب، حيث تقدمت قوات حزب الله اللبناني وقوات أخرى موالية للحكومة السورية وسيطرت بعد انسحاب الفصائل المسلحة المقاتلة من تلك المنطقة، وبالتالي هناك اتفاق تركي روسي لتسليم محيط حلب بشكل قطعي، بحسب تعبيره.

وتشن قوات الجيش السوري منذ أشهر عملية عسكرية بدعم من الطيران الروسي في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، حيث تهيمن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا)، فضلا عن فصائل متشددة أخرى تدعمها تركيا.

وأقامت تركيا 12 نقطة مراقبة في إدلب بموجب اتفاق وقف إطلاق النار وخفض التصعيد، الذي جرى التوصل إليه عام 2018 بين أنقرة التي تدعم فصائل معارضة، وموسكو.

وأسفرت مواجهات دامية بين القوات التركية والسورية عن مقتل 14 عسكريا تركيا في الأيام الأخيرة، وتسببت في تبادل الاتهامات بين موسكو وأنقرة.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja