<link rel="stylesheet" id="jazeera-css" href="//www.fontstatic.com/f=jazeera" type="text/css" media="all">

الجيش الليبي يسقط طائرة تركية مسيرة في محيط قاعدة الوطية

كشفت مصادر عسكرية ليبية، أنه تم إسقاط طائرة تركية مسيرة في محيط قاعدة الوطية الاستراتيجية الواقعة على بعد 140 كم غرب العاصمة طرابلس وحوالي 30 كم على الحدود التونسية، وهي أهم قاعدة عسكرية جويّة غرب البلاد وخاضعة لسيطرة الجيش الليبي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تطمح فيه قوات السراج الموالية للنظام التركي، للسيطرة على هذه القاعدة العسكرية، من أجل تحقيق تقدم ميداني كبير وتفوق عسكري هام، حيث أن السيطرة عليها يعني قطع خطوط الإمدادات الموجهة لقوات الجيش الليبي بالعاصمة طرابلس، خاصة بمدينة ترهونة، وتعني أيضا السيطرة على سماء كامل المنطقة الغربية.

وأكد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، السبت، أن منصات الدفاع الجوي التابعة لقواته استهدفت طائرة مسيرة تركية، من طراز Anka-S يطلق عليها اسم ” العنقاء”، وأسقطتها في ضواحي قاعدة عقبة بن نافع التابعة لقاعدة الوطية الجوية.

كما أكد أن الجيش الليبي اشتبك مع عناصر ميليشيات طرابلس، والمرتزقة التي حاولت التقدم باتجاه القاعدة، وتمكن من أسر 9 مسلحين.

كما أفادت مصادر عسكرية بإسقاط طائرة مسيرة من نوع بيرقدار، إضافة إلى طائرتي تجسس في مناطق متفرقة من العاصمة.

وكانَ الجيش الوطني الليبي أسقط سابقا عشراتِ الطائرات المسيرة التركية التي توفر الدعمَ الجوي لمليشيات طرابلس والمرتزقة في هجماتهم على مواقع تمركز القوات المسلحة.

الأوبزرفر العربي

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja