الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يبدأ زيارة رسمية للصين تستمر ثلاثة أيام





أعلن قصر الإليزيه صباح الاثنين أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد وصل إلى الصين في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام. وهذه الزيارة هي الأولى لرئيس أوروبي إلى الصين بعد تعزيز سلطة الرئيس الصيني شي جينبينغ خلال مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني في تشرين الأول/أكتوبر. ويستهل ماكرون زيارته من مدينة شيان التي تعد نقطة بداية طريق الحرير القديم الذي ربط أوروبا بالصين.
وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مدينة شيان بشمال الصين الاثنين الساعة 08:30 بالتوقيت المحلي (00:30 بتوقيت غرينتش)، المحطة الأولى من زيارته الرسمية للصين التي تستمر ثلاثة أيام، وفق ما ذكر الإليزيه.
وقال مسؤول في قصر الإليزيه في وقت سابق إن مدينة شيان “رمز مهم كونها مهد الحضارة الصينية ونقطة بداية طريق الحرير القديم”.
وسيزور ماكرون أولا موقعا أثريا لتماثيل المحاربين التي أخرجت من ضريح الإمبراطور تشين شي هوانغ تي (حكم من 221 إلى 210 قبل الميلاد)، ثم سيلقي خطابا حول مستقبل العلاقات الصينية الفرنسية.
ويرافق ماكرون وفد يضم أكثر من خمسين رئيس شركة بينها “أكور-أوتيل”، و”إل في إم إش” و”إيرباص”و”أريفا” و”سافران” و”بي إن بي باريبا”.
وزيارة الدولة هذه هي الأولى لرئيس أوروبي إلى بكين بعد مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني في تشرين الأول/أكتوبر، الذي عزز سلطة شي جينبينغ مع بداية ولايته الرئاسية الثانية.


Related Articles

Back to top button