انقطاع كامل للكهرباء في سوريا بسبب انفجار خط غاز

أفادت وكالة “سانا” السورية، أن انفجاراً قوياً وقع في خط الغاز العربي بين منطقة الضمير وعدرا في ريف دمشق، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في سوريا، وسط ترجيح وزير النفط السوري بأن يكون “عملا إرهابيا”.

وأعلن وزير الكهرباء السوري، في اتصال مع التليفزيون الرسمي، فجر الاثنين، إن الانفجار وهو السادس من نوعه الذي يتعرض له هذا الخط في المنطقة نفسها، أدى إلى “هبوط ضغط الغاز الموجود في محطة توليد دير علي، وبالتالي فقدان كميات الغاز وخروج باقي المحطات عن العمل بشكل متتال ما أدى إلى حدوث انقطاع كامل في الكهرباء”.

وأضاف أن وزارة الكهرباء تعمل بالتنسيق مع وزارة النفط والثروة المعدنية، على “إعادة الوضع إلى ما كان عليه وإعادة التيار الكهربائي بشكل متتالي خلال الساعات القليلة القادمة”.

من جهته قال وزير النفط والثروة المعدنية في سوريا، وفقًا لسانا، إن “الخط الرئيسي المغذي للمنطقة الجنوبية تعرض لانفجار قد يكون ناجماً عن عمل إرهابي”، مشيرًا إلى أنه “تم إبلاغ الورشات الفنية والمعنيين في الشركة السورية للغاز منذ اللحظات الأولى للبدء في عمليات الإصلاح الفوري للخط بعد تقييم الأضرار وأن العمل جار لعودة هذا الخط إلى وضعه الطبيعي والعمل بأسرع ما يمكن”.

وأوضح وزير النفط والثروة المعدنية في سوريا، أن هذا الخط وهو بقطر 36 إنشاً، يغذي محطات كهرباء دير علي وتشرين والناصرية في المنطقة الجنوبية والتي خرجت عن الخدمة حالياً نتيجة الانفجار.

 

 

 

الأوبزرفر العربي

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق