بوتين يعيّن وزيراً جديداً للدفاع خلفاً لسيرغي شويغو

شويغو سيشغل منصب سكرتير مجلس الأمن الروسي

قرر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعيين وزير الدفاع السابق سيرغي شويغو سكرتيرا لمجلس الأمن الروسي، بحسب ما أفادت الخدمة الصحفية للكرملين، وتعيين أندريه بيلوسوف خلفاً له.

وذكر الكرملين: “وقع الرئيس بوتين، على مرسوم “بشأن أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية” 1. تعيين سيرغي كوزوغيتوفيتش شويغو أمينًا لمجلس الأمن الروسي”.

وكان شويغو يشغل منصب وزير الدفاع، واقترح الرئيس بوتين، اليوم الأحد، تعيين أندريه بيلوسوف خلفًا له.

وأوضح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن قرار بوتين بتعيين مسؤول مدني في منصب وزارة الدفاع يعود إلى الحاجة إلى أن تكون الوزارة منفتحة على الابتكار والأفكار التقدمية.

وقال بيسكوف إن بوتين اقترح ترشيح مدني لمنصب وزير الدفاع، لأن “اليوم في ساحة المعركة، الفائز هو الأكثر انفتاحا على الابتكار، والأكثر انفتاحا على التنفيذ الأسرع”.

وأضاف بيسكوف أنه “يجب أن تكون وزارة الدفاع منفتحة تمامًا على الابتكار، وإدخال جميع الأفكار المتقدمة، لتهيئة الظروف للقدرة التنافسية الاقتصادية، ولهذا السبب على ما يبدو اختار الرئيس ترشيح أندريه ريموفيتش بيلوسوف”.

وأكد بيسكوف أن شويغو، الذي سيتولى منصب سكرتير مجلس الأمن الروسي، سيكون في نفس الوقت نائبا للرئيس في اللجنة الصناعية العسكرية الروسية.

وفي وقت سابق من اليوم، اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعيين أندريه بيلوسوف، وزيرا للدفاع في روسيا الاتحادية.

وكتب مجلس الفيدرالية الروسي عبر قناته على “تلغرام”، أن “مجلس الفيدرالية تلقى أسماء المرشحين الذين اقترحهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناصب وزراء ورؤساء عدد من الإدارات الفيدرالية، وللتشاور، تم اقتراح أندريه ريموفيتش بيلوسوف لمنصب وزير الدفاع”.

في 10 مايو/أيار، عيّن الرئيس فلاديمير بوتين، ميخائيل ميشوستين، رئيسا للحكومة، وقد قدم رئيس الوزراء بالفعل مقترحات إلى الرئيس بشأن هيكل الهيئات التنفيذية الفيدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى