<link rel="stylesheet" id="jazeera-css" href="//www.fontstatic.com/f=jazeera" type="text/css" media="all">

جهاز المخابرات العراقي يلقي القبض على المرشح لخلافة البغدادي

مقتل إثنين من أفراد الشرطة العراقية في انفجار عبوة ناسفة جنوبي الموصل

أعلن جهاز المخابرات العراقي، الأربعاء، أنه “تم إلقاء القبض على الإرهابي المرشح لخلافة أبو بكر البغدادي المدعو عبد الناصر قرداش المرشح لخلافة المجرم البغدادي”.

ولم يكشف عن أي تفاصيل إضافية عن عملية القبض على قرداش.

وشغل قرداش منصب رئيس اللجنة المفوضة في تنظيم داعش، وعمل مع التنظيم كقيادي منذ زمن أبو مصعب الزرقاوي وحتى معارك الباغوز التي قادها بنفسه.

من ناحية أخرى، أفاد مصدر أمني بمحافظة نينوى العراقية، مساء الأربعاء، بمقتل شرطيين اثنين، وإصابة 3 آخرين في انفجار عبوة ناسفة جنوبي الموصل 400 كم شمالي بغداد.

وقال النقيب حارث البدراني من شرطة نينوى، في تصريحات صحفية، إن “عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور رتل للشرطة المحلية في قرية عين الجحش ضمن ناحية الشورة جنوبي الموصل ما أدى إلى مقتل شرطيين اثنين وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة”.

وعلى صعيد آخر، قال البدراني: “إن عصابات داعش الإرهابية أقدمت على تفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية في مناطق متفرقة من المحافظة، ما أدى إلى انخفاض تجهيز الطاقة في عموم المحافظة.

وتشهد مناطق عديدة من محافظة نينوى، وخاصة المناطق القريبة من الحدود السورية نشاطا ملحوظا لعناصر التنظيم  الإرهابي الذين ينفذون عمليات ضد القوات العراقية والمدنيين، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

 وكانت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت في بيان لها، الأحد، عن انطلاقعملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم داعش وتفتيش المناطق الصحراوية بين محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وصولا إلى الحدود العراقية -السورية أقصى غربي البلاد.

وتمثل العملية الأمنية محاولة لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على المطلوبين، بحسب البيان.

وشاركت في العملية الأمنية قيادات عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغربي نينوى بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية.

الأوبزرفر العربي

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja