خلفان لأبو تركية: أيها الشحاذ للريال القطري… اخرس

رد نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، على تغريدة للاعب المصري، محمد أبو تريكة، والتي تطرق فيها إلى موضوع “القضية الفلسطينية” وما وصفه بـ”سقوط الأقعنه”، بعد إعلان معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، الخميس.

أبو تريكة قال في تغريدته التي نشرها على صفحتها الرسمية بتويتر، الخميس: “سقوط الاقنعة مهم في سبيل تحرير فلسطين والمسجد الأقصى.. قضية فلسطين قضية وعي شعوب لا اتفاقات حكام او معاهدات دول وصدق الله حين قال (وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ)…. التطبيع خيانة”.

خلفان من جهته نشر تغريدة على صفته الرسمية بتويتر قال فيها: “محمد ابو تركية ينتقد الامارات التي أعلنت علاقات مع اسرائيل البارحة ويبوس كف حمد بن خليفه الذي أرسى علاقات مع اسرائيل أكثر من عشر سنوات… أيها الشحاذ للريال القطري… اخرس”.

وتابع خلفان في تغريدة منفصلة: “كل الذين ينتقدوننا بشدة على اتفاقية العلاقات مع اسرائيل لهم علاقات مع اسرائيل أكثر من ربع قرن اما تركيا فأكثر من نصف قرن من العلاقات مع اسرائيل… إيش هذه الفلسفة يا زعران تركيا ويا حريم السلطان”.

وكان بيان مشترك للولايات المتحدة الأمريكية والإمارات وإسرائيل، الخميس، قد ذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، اتفقوا على معاهدة سلام بين الإمارات وإسرائيل، حسب نص البيان الذي نشره ترامب الذي وصف الاتفاق بأنه “إنجاز تاريخي”.

وأعن الشيخ محمد بن زايد، في تغريدة على تويتر، إنه “تم الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية”.

 

 

 

الأوبزرفر العربي

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق