<link rel="stylesheet" id="jazeera-css" href="//www.fontstatic.com/f=jazeera" type="text/css" media="all">

روسيا تحتفل بالذكرى 75 للإنتصار على النازية

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المواطنين جميع قدامى المحاربين في روسيا، بحلول الذكرى السنوية الـ75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى على ألمانيا النازية.

ووضع الرئيس بوتين الزهور، على قبر الجندي المجهول قرب جدار الكرملين، وتوجه من على منبر يقع قرب الشعلة الخالدة، بكلمة إلى المواطنين.

وقال بوتين: “أعزائي المحاربين، أصدقائي الأعزاء! من كل قلبي، أهنئكم في يوم النصر. بالنسبة لنا هذا أهم وأغلى عيد. نحتفل به دائما بشكل رسمي وشعبي، جميعا معا. وتظل الأهمية الروحية والأخلاقية ليوم النصر رائعة دائما، ويبقى موقفنا منه مقدسا”

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إنه تم تأجيل الجزء الرئيسي من العرض العسكري بمناسبة عيد النصر على النازية في الحرب العالمية الثانية في 9 مايو، لكن سيتم تنفيذ الجزء الجوي منه. وستشارك في العرض الجوي 75 طائرة ومروحية عسكرية، ستحلق فوق الساحة الحمراء بموسكو في تشكيل واحد، وستشهد 47 مدينة روسية وقواعد عسكرية روسية في الخارج، استعراضا للطيران الحربي، احتفالا بالذكرى.

وقال شويغو: “في جميع أنحاء البلاد، في شوارع المدن والبلدات من المركبات العسكرية المجهزة تجهيزا خاصا سوف تبث التهاني، فضلا عن أغاني الخط الأمامي في سنوات الحرب”.

وفي نهاية اليوم، سيتم إطلاق الألعاب النارية.

 ستكون هناك تحية، وسيتم إعطاء كل طلقة من هذه الطلقات اسم بطل من أبطال الحرب أو اسم تشكيل عسكري أو حدث لا ينسى من الحرب الوطنية العظمى.

وقال شويغو: “أريد أن ألفت انتباه جميع المسؤولين إلى ضرورة التقيد الصارم بالإجراءات الأمنية حتى لا تتعرض صحة الناس للخطر، وخاصة قدامى المحاربين”.

يفتتح العرض الجوي فريق من المروحيات يضم 4 مروحيات من طراز “مي – 8” ومروحية “مي – 26” الثقيلة. وستعقبها مروحيات “مي – 35″، “كا-52″، “مي – 28 إن” (صياد الليل) التي تشكل مجموعة “بيركوتي” الجوية.

ثم ستحلق في سماء موسكو طائرة “آ-50” للإنذار الراداري المبكر وكذلك طائرة “إيل – 78” وطائرات “تو-160، “تو-22 إم 3″ ، تو-95 إم إس” بعيدة المدى و3 طائرات ثقيلة للنقل العسكري من طراز “إيل – 76”.

أما الجزء الثاني للعرض الجوي فيتضمن مقاتلات “ميغ – 29” الخفيفة للجيل الرابع، مقاتلات الدفاع الجوي “ميغ – 31 كا”، قاذفات “سو-24″، مقاتلات “سو-57” للجيل الخامس، مقاتلات “سو-35 إس” للجيل الرابع ++، مقاتلات “سو-34″ و”سو- 30 إس إم”.

تقام فعالية “الفوج الخالد” على شكل فيديو وسيتم بثه على الإنترنت، وسيدعى المشاركون للخروج على شرفات منازلهم مع صور أقاربهم الذين شاركوا في الحرب الوطنية العظمى وغناء أغنية “يوم النصر”.

موسكو- الأوبزرفر العربي

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja