مظاهرات تعترض طريق نتنياهو خلال سفره إلى واشنطن

طالب متظاهرون من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإثنين، بالاستقالة وحاولوا قطع الطريق المؤدي إلى مطار بن غوريون في مدينة تل أبيب اعتراضاً على تركه للبلاد “في حالة فوضى” وسط تفشي فيروس كورنا المستجد حسب وصف بعضهم.

ووصل نتنياهو العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة في توقيع معاهدة السلام مع الإمارات، متأخرًا نتيجة المظاهرات عند أبواب مطار اللد، إذ اتهم المتظاهرون نتنياهو بالفشل في إدارة الأزمة المالية بسبب جائحة كورونا.

وانتقد الكاتب رعنان شكيد، في مقال لإحدى الصحف الإسرائيلية، سفر نتنياهو وتجاهل الأزمة الاقتصادية، قائلًا: “الشعب يكافح من أجل وضع الطعام على الطاولة وهذا لا يعنيك طالما تقدم لك الوجبات الفاخرة على متن الطائرة”.

وغابي أشكنازي وزير الخارجية الإسرائيلي لم يكن ضمن الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن لتوقيع اتفاقية السلام الدولية، وطالب عدد من أعضاء الكنيست بمعرفة تفاصيل الاتفاق وإذا ما كان هناك بند لتجميل الاستيطان غير معلن.

كما وصل وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، الأحد، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، غدا الثلاثاء، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

 

 

الأوبزرفر العربي

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق