آلاف المصريين يتظاهرون رفضا لتهجير الفلسطينيين والتصعيد الإسرائيلي

تظاهر آلاف المصريين رفضا لتهجير الفلسطينيين والتصعيد الإسرائيلي المستمر منذ هجوم مباغت شنته حماس قبل نحو أسبوعين وفجر شرارة الحرب.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة باستهداف مستشفى “المعمداني” في غزة، وهتافات رافضة لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

كما رفع المحتجون شعارات داعمة للقضية الفلسطينية، كما رفعوا صورا لأطفال لقوا حتفهم في القصف الإسرائيلي على غزة.

وبحسب مصادر تظاهر المئات من الطلاب في جامعة القاهرة، رفضا لتهجير الفلسطينيين والتصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وأمام مقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، تظاهر الآلاف بمشاركة نقيب الصحفيين، خالد البلشي، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، قبل أن تنضم إليهم نقابات مهنية أخرى.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، فقد خرج الآلاف أيضا في تظاهرات حاشدة بمحافظات مصرية عدّة.

وخلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشار الألماني أولاف شولتز، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: “إذا طلبت من المصريين الخروج للتعبير عن رفض الفكرة (تهجير الفلسطينيين إلى مصر)، سترون الملايين” في الشوارع.

وتعتبر مظاهرات مصر امتدادا لموجة تنديد شعبي شملت عدة دول عربية، خصوصا عقب قصف مستشفى في قطاع غزة أودى بحياة أكثر من 470 شخصاً واتهمت عواصم عربية عدة إسرائيل بشنه، فيما نفت الأخيرة.

ومن مصر إلى الأردن إلى تونس ولبنان وسوريا، هتف الآلاف دعماً للفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة والذين يتعرضون منذ 12 يوماً لقصف إسرائيلي عنيف.

وقُتل أكثر من 470 شخصاً وجُرح أكثر من 300 في ساحة مستشفى الأهلي العربي في مدينة غزة مساء الثلاثاء، بحسب وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

واتهمت الفصائل الفلسطينية ودول عربية عدة إسرائيل بقصف المستشفى، فيما نسب الجيش الإسرائيلي الهجوم إلى صاروخ أطلقته حركة الجهاد الإسلامي، الأمر الذي نفته الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى