أكبر هجوم روسي بطائرات مسيرة يضرب العاصمة الأوكرانية خلال الحرب

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 20 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية منها العاصمة موسكو، فيما تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف، السبت، لما وصفه مسؤولون بأنه أكبر هجوم روسي بطائرات مسيرة خلال الحرب.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 9 طائرات بدون طيار فوق أراضي موسكو وتولا وكالوغا وبريانسك. كما أعلنت تدمير 11 طائرة بدون طيار فوق أراضي أربع مناطق في المنطقة الفيدرالية المركزية.

وأكد عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، اليوم الأحد، إن قوات الدفاع الجوي أحبطت هجوما ضخما شتنه أوكرانيا بواسطة طائرات مسيرة حلقت باتجاه العاصمة.

ووفقا لسوبيانين، تم إسقاط طائرات مسيرة كانت تحلق باتجاه موسكو في مناطق “نارو فومينسك، أودينتسوفو الحضرية في موسكو”.

وأضاف: “اعترض الدفاع الجوي ودمر عدة طائرات مسيرة في مناطق بريانسك وتولا وكالوغا”.

وكشف أنه بحسب البيانات الأولية، لم تقع إصابات أو أضرار جسيمة.

وفي ذات الصدد، أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن الدفاع الجوي دمر 11 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات موسكو وتولا وكالوغا وبريانسك.

وتستهدف القوات الأوكرانية، المناطق المدنية في روسيا باستخدام طائرات مسيرة هجومية، في محاولة لتشتيت الانتباه عن فشل ما تسميه بـ”الهجوم المضاد” على جبهات القتال.

أكبر هجوم روسي بطائرات مسيرة

وتعرضت العاصمة الأوكرانية، السبت، لما وصفه مسؤولون بأنه أكبر هجوم روسي بطائرات مسيرة خلال الحرب، والذي أدى إلى إصابة خمسة أشخاص. واستيقظ السكان فجراً على دوي الدفاعات الجوية والانفجارات.

وبدأ الهجوم بضرب مناطق مختلفة في كييف في الساعات الأولى من صباح السبت، مع توالي المزيد من الضربات مع شروق الشمس. واستمرت الإنذارات من الغارات الجوية ست ساعات في المجمل.

 وقال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، إن خلال الأسبوع شنت روسيا 911 هجوما في أنحاء البلاد أسفرت عن مقتل 19 أوكرانيا وإصابة 84.

وأضاف في منشور على تطبيق “تليغرام”: “كثف العدو هجماته محاولا تدمير أوكرانيا والأوكرانيين. إنه يفعل ذلك عن عمد، مثلما فعل قبل 90 عاما عندما قتلت روسيا الملايين من أسلافنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى