إسرائيل ترسل وفدين إلى الدوحة والقاهرة لاستئناف مفاوضات التهدئة في غزة

أعلن مكتب رئيس حكومة الإسرائيلي الفاشي بنيامين نتنياهو، الجمعة، إن وفدين من الموساد والشاباك غادرا إلى العاصمتين القطرية والمصرية، الدوحة والقاهرة، لبحث استئناف مفاوضات التهدئة في غزة.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من عقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو اجتماعا مصغرا لبحث تطورات حرب غزة وصفقة التبادل مع حركة حماس.

وتبادل الطرفان الاتهامات بتعثر المفاوضات الماضية عبر وسطاء في الدوحة، حول إقرار هدنة وتبادل الرهائن المحتجزين في غزة بمعتقلين فلسطينيين في إسرائيل.

وكانت قطر أكدت، في وقت سابق، أن مفاوضات التهدئة بين حماس وإسرائيل ما تزال مستمرة.

يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث قتلت قواتها 20 فلسطينيًا على الأقل اليوم الجمعة في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا وسيارة في مدينة غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن الطيران الإسرائيلي قتل 10 أشخاص بعد ما قصف منزلا في شارع الوحدة شرق مجمع الشفاء الطبي. كما أدى قصف سيارة مدنية تعود إلى عائلتي البطش وأبو بكر في شارع صلاح الدين إلى مقتل 8 أشخاص بينهم 5 أطفال.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة إن عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء حرب الإبادة الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر ارتفع إلى 32 ألفاً و623، بينما زاد عدد المصابين إلى 75 ألفاً و92 مصاباً.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن 71 فلسطينياً سقطوا وأصيب 112 آخرون في الهجمات الإسرائيلية على القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

على الجانب الآخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، مصرع أحد جنوده، وإصابة 16 آخرين في المعارك الدائرة داخل قطاع غزة.

وأوضح الجيش، في بيان، أن الجندي ألون كوردياشوف سقط في معركة جنوب غزة، مضيفاً أن 16 آخرين أصيبوا، بينهم 6 إصاباتهم خطيرة، لافتاً إلى أن المصابين ينتمون إلى نفس الوحدة.

وسقط 598 جندياً وضابطاً إسرائيلياً منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي، بحسب إحصاءات رسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى