إسرائيل تقصف بالمدفعية مناطق في جنوب لبنان

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، عن قيامها بقصف مناطق في جنوب لبنان ردّاً على إطلاق قذيفة صاروخيّة من لبنان نحو إسرائيل ليل الأحد الاثنين.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان على تويتر إنّه “رداً على إطلاق قذيفة صاروخيّة من لبنان في وقت سابق الليلة الماضية الأحد، قامت قوّات المدفعيّة بقصف مناطق مفتوحة في جنوب لبنان، بالإضافة إلى المنطقة التي أُطلِقت منها القذيفة الصاروخيّة، مستخدمةً العشرات من قذائف المدفعيّة. كما تمّ قصف هدف واحد لبنية تحتيّة”.

وأضاف جيش الاحتلال، أنّ القذيفة الصاروخيّة التي أُطلِقت من لبنان لم تُسفر عن إصابات وسقطت “في منطقة مفتوحة قرب كيبوتس، حيث لم يتمّ تفعيل الإنذار وفق سياسة الجبهة الداخليّة”.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة الصاروخية نحو إسرائيل.

ويأتي التصعيد النادر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية في أعقاب اشتباكات على مدى الأسبوعين الماضيين بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى بالقدس ما أثار غضباً عربياً وقلقاً دولياً.

وعرض صحافي إسرائيلي على تويتر مقطع فيديو يظهر قذيفة قال إنها أطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، قبل أن يكتشف إسرائيليون هناك إنها قذيفة إسرائيلية، وقال الصحافي الإسرائيلي: “على ما يبدو تم تهريب القذيفة إلى حزب الله”.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على تويتر بأنه “رُصد إطلاق قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وسقط في منطقة مفتوحة”.

وأضاف أن “القذيفة الصاروخية سقطت في منطقة مفتوحة قرب كيبوتس متصوبا حيث لم يتم تفعيل الإنذار وفق سياسة الجبهة الداخلية”.

وتشهد الحدود الشمالية لإسرائيل حالة من الهدوء بوجه عام منذ الحرب التي خاضتها إسرائيل عام 2006 ضد جماعة حزب الله اللبنانية التي لها نفوذ كبير في جنوب لبنان وتملك ترسانة من الصواريخ المتطورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى