إسرائيل تقصف مواقع فلسطينية في غزة

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي ليل الأربعاء-الخميس على عدة مواقع عدّة في قطاع غزة، ردّاً على إطلاق بالونات حارقة من القطاع الفلسطيني المحاصر باتّجاه إسرائيل، بحسب ما أفادت مصادر متطابقة وكالة فرانس برس.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنّ طائرات حربية إسرائيلية قصفت موقعين للتدريب تابعين لكتائب عزّ الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أحدهما في مدينة خان يونس في جنوب القطاع والآخر جنوبي مدينة غزة. ولم يبلّغ في الحال عن وقوع إصابات من جرّاء هذه الغارات.

من جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنّ مقاتلاته “أغارت قبل قليل على مجمّعات عسكرية تابعة لحماس استخدمت كمعسكرات ومواقع لالتقاء نشطاء إرهابيين في لواء خانيونس ولواء غزّة”. وأوضح البيان أنّ الغارات جاءت “ردّاً على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية”، محمّلاً حركة حماس التي تسيطر على القطاع “مسؤولية ما يجري داخل قطاع غزة”.

المتحدث باسم حماس

علق المتحدث باسم حركة “حماس” حازم قاسم على قصف الاحتلال الإسرائيلي موقعين للمقاومة بقطاع غزة.

وقال قاسم في بيان وصل وكالة سما ” إن ‏القصف الصهيوني على قطاع غزة، محاولة فاشلة لوقف تضامن شعبنا ومقاومته مع المدينة المقدسة، وللتغطية على حالة الارباك غير المسبوقة للمؤسسة الصهيونية في تنظيم ما يسمي “بمسيرة الأعلام”.

وأضاف قاسم” سيظل شعبنا ومقاومته الباسلة يدافعون عن حقوقنا ومقدساتنا حتى طرد المحتل من كامل ارضنا.

وفي وقت سابق قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقع بمنطقة معن شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بثلاث غارات من طائرات حربية إسرائيلية بدون طيار، تلاه غارتين من مقاتلات حربية لنفس الموقع

وأغارت على موقع في شارع 10 بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة بثلاث غارات من طائرات حربية إسرائيلية بدون طيار، تبعه غارتين من طائرات حربية لنفس المكان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى