إسرائيل تواصل تنفيذ جرائمها ضد الفلسطينيين في غزة

هجمات بالطيران الحربي الإسرائيلي والمدفعية توقع المزيد من الضحايا

فجر اليوم الجمعة، واصلت إسرائيل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث قصفت بطيرانها الحربي ومدفعيتها مناطق مختلفة من القطاع وتسببت بسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأفادت مصادر محلية، إن أربعة فلسطينيين على الأقل استشهدوا في قصف إسرائيلي على المنطقة الغربية في مدينة خان يونس، استهدف منزلا لعائلة الكاظمي، كما تسبب القصف الإسرائيلي، على شقة سكنية في غزة قرب مجمع الشفاء باستشهاد 7 فلسطينيين.

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المدفعي المكثف في محيط مستشفى الأمل في خان يونس، واستهدفت وسط المدينة بعدة غارات.

وأكدت مصادر محلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق قنابل الفسفور الأبيض على منطقة قيزان النجار جنوب خان يونس، ونفذ قصفا في محيط مستشفى أبو يوسف النجار شرق رفح جنوب القطاع، واستهدف بصاروخ برج العنتر في شارع غزة القديم ببلدة جباليا.

كما حاصرت قوات إسرائيلية عدة مدارس تؤوي آلاف المهجّرين غرب حي تل الهوا بمدينة غزة، وقامت بتفجير مربعات سكنية في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس.

واندلعت الحرب التي دمرت القطاع الفلسطيني وشردت أكثر من 80 في المئة من سكانه، إثر شنّ حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر أسفر عن مصرع 1140 شخصا، معظمهم مدنيون، حسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أرقام رسمية.

كما احتُجز خلال الهجوم نحو 250 شخصا رهائن ونقلوا إلى غزة، وأطلق سراح حوالي 100 منهم خلال هدنة في نهاية نوفمبر، ووفق إسرائيل، لا يزال 132 منهم في القطاع، ويُعتقد أن 27 منهم لقوا حتفهم.

وردا على هجوم حماس، تعهدت إسرائيل القضاء على الحركة التي تحكم غزة منذ عام 2007.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، استشهد حتى الآن في الغارات الإسرائيلية 24620 فلسطينياً، غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى