إسرائيل تواصل جرائم الإبادة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة

جنوب إفريقيا تطلب من العدل الدولية اتخاذ إجراء عاجل يمنع وقوع مجاعة في القطاع

لليوم ال153، واصلت إسرائيل جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث شنً طيرانها الحربي، منذ مساء الأربعاء وحتى صباح الخميس، أكثر من 30 غارة جوّية، على مناطق مختلفة من القطاع موقعاً المزيد من الضحايا، فيما أعلنت جنوب إفريقيا أنها تقدمت بطلب إلى محكمة العدل الدولية لاتخاذ إجراء عاجل يمنع وقوع مجاعة في قطاع غزة .

واستهدفت الهجمات الإسرائيلية منازل الفلسطينيين في رفح ومخيمي النصيرات والبريج بوسط قطاع غزة، ومدينة حمد بخانيونس جنوبي القطاع، والزيتون وتل الهوى جنوب غربي القطاع، ونسفت مربعاً سكنياً في شمال خانيونس، بحسب مكتب الإعلام الحكومي في القطاع.

ودمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 1500 منزل ومبنى وعمارة سكنية ومئات المحلات التجارية تدمير كلياً أو جزئياً، كما دمرت شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والطرق في كل أحياء وسط مدينة خانيونس، التي انسحبت منها الدبابات، وفق هيئة الدفاع المدني في قطاع غزة.

في غضون ذلك، أفاد شهود عيان، بأنه منذ مساء الأربعاء وحتى صباح الخميس، وقعت اشتباكات عنيفة، تركزت في غرب خانيونس، وقرية الشوكة برفح والزيتون بقطاع غزة.

وفي سياق الجهود الدولية لمنع استمرار الكارثة الإنسانية في غزة، قالت رئاسة جنوب إفريقيا، الأربعاء، إن بريتوريا تقدمت بطلب إلى محكمة العدل الدولية لاتخاذ إجراء عاجل لمنع وقوع مجاعة في قطاع غزة.

وذكرت محكمة العدل الدولية، الأربعاء، أن جنوب إفريقيا تطلب اتخاذ إجراءات جديدة، أو تعديل القرار الصادر من المحكمة في شهر يناير الماضي “لضمان سلامة وأمن 2.3 مليون فلسطيني في غزة”.

وأضافت المحكمة أن بريتوريا تقول إنها عادت إلى المحكمة في ضوء “الوقائع الجديدة والتغيرات” في الوضع داخل غزة خاصة مع انتشار الجوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى