إيران تحبط مخططاً داعشياً لتنفيذ سلسلة هجمات إرهابية في طهران

ألقت السلطات الأمنية الإيرانية القبض على 28 “إرهابيا” قالت إنهم على صلة بتنظيم داعش، خططوا لتنفيذ سلسلة من الهجمات الإرهابية ‏في العاصمة طهران، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الاستخبارات الإيرانية، اليوم الأحد.‏

وقالت الوزارة في بيان لها، إن قواتها “أحبطت مخططا شرسا لتنفيذ 30 تفجيرا متزامنا على مناطق مكتظة بالسكان في العاصمة طهران، وألقت القبض على جميع الإرهابيين المتورطين في المخطط”، وفقا لوكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية.

وأضاف البيان أن “الهجمات التفجيرية تم التخطيط لها بهدف تقويض أمن إيران، وإظهار صورة زائفة لعدم الاستقرار في البلاد، وإثارة خيبة الأمل والإرهاب في المجتمع الإيراني، وإثارة الفوضى والاحتجاجات في ذكرى أعمال الشغب التي وقعت في العام الماضي”.

وأشارت وزارة الاستخبارات الإيرانية إلى أن “قواتها نفذت سلسلة من العمليات المتزامنة، خلال الأيام الأخيرة، في محافظات طهران والبرز وأذربيجان الغربية، وداهمت منازل الفرق الإرهابية، وألقت القبض على 28 عضوا في الشبكة الإرهابية”.

وتابع البيان أن “العناصر المعتقلين ينتمون إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، وأن عددا من المعتقلين كانوا يقاتلون إلى جانب الإرهابيين التكفيريين في سوريا، أو كانوا متواجدين في أفغانستان وباكستان وإقليم كردستان العراق”.

وواصلت أنه “على الرغم من أن العناصر المعتقلة في إيران تنتمي إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، إلا أن تصميم مخططهم ونمطهم السلوكي أكثر تعقيدا من الناحية الفنية من تلك الخاصة بالتيارات التكفيرية التقليدية، ويتوافق بشكل كبير مع أنماط وآليات النظام الصهيوني”.

 

يشار إلى أن وزارة الأمن الإيرانية أعلنت، يوم 24 يوليو/ تموز الماضي، القبض على عناصر خلية إرهابية كبيرة وضبط 43 قنبلة.

كما ألقت قوات الأمن الإيرانية القبض على 10 “إرهابيين”، في 4 أغسطس/ آب الماضي، خططوا لتنفيذ تفجيرات في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى