اتحاد الشغل التونسي يجدد دعمه لمسار 25 يوليو

قال الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي نور الدين الطبوبي، إن منظمته تدعم مسار 25 يوليو/تموز وتحث على مواصلته لكن في إطار تشاركي.

وأضاف خلال ندوة بالعاصمة تونس، حول إصلاح المؤسسات العمومية، أنه “لا حياة سياسية ولا ديمقراطية بدون أحزاب ودون صندوق اقتراع”، معتبرا أن مفتاح حل الأزمة في البلاد يمكن في الحوار الجاد والمسؤول.

ودعا الطبوبي إلى وضع سقف زمني محدد للآجال الاستثنائية وتقديم رؤية بشأن الخيارات السياسية الحالية، مشيرا إلى أن المسار الحالي يكتنفه الغموض.

ودعا الطبوبي إلى ضرورة مساهمة البنوك والبنك المركزي وأيضا الدولة في المجهود الوطني للنهوض بالمؤسسات والاقتصاد الوطني.

كما دعا المسؤولين السياسيين وقيادات الدولة إلى الابتعاد عن الشعارات وتقديم مقترحات لجلب الاستثمارات.

من جهة أخرى، أقر نور الدين الطبوبي،أن القروض التي اقترضتها تونس في السنوات الماضية، ساهمت في إضعاف المؤسسات الاقتصادية في تونس.

وأفاد الطبوبي بأن الدولة التونسية تدفع المؤسسات للقروض رغم معرفتها أن نسبة الفائدة مرتفعة، لافتا النظر إلى أن أغلب المؤسسات سددت ديونها، لكنها مازالت بصدد خلاص نسبة الفائدة.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد أعلن منتصف العام الجاري تجميد عمل البرلمان الذي هيمنت عليه حركة النهضة الإخوانية، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي المتحالف معهم.

وأيد اتحاد الشغل التونسي قرارات سعيد وطالب بالإسراع في ترتيب البيت الداخلي واستكمال المسار الديمقراطي بعد عقد من سيطرة الإخوان على مفاصل الحكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى