اشتباكات عنيفة بين اللاجئين الإرتيريين والشرطة الإسرائيلية

نتنياهو يرسل قوات ضخمة لاستعادة النظام في تل أبيب

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، بإندلاع اشتباكات عنيفة بين اللاجئين الإرتيريين والشرطة الإسرائيلية في تل أبيب، فيما وجه رئيس حكومة اليمين الفاشي في إسرائيل بنيامين نتنياهو، بإرسال قوات ضخمة لاستعادة النظام في تل أبيب.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية، إلى وقوع نحو 150 مصاباً خلال الاشتباكات، بينهم 27 شرطيا، وأن معظم الإصابات في حالة متوسطة أو خفيفة، باستثناء 19 حالة إصابة خطيرة.

وتقول تقارير إسرائيلية إن الاشتباكات نتجت بالأساس عن مصادمات بين معارضين وموالين للحكومة الإريترية، حيث حاول معارضون منع فعالية للمؤيدين في قاعة بجنوب تل أبيب، تنظمها سفارة إريتريا في إسرائيل، فوقعت الاشتباكات.

وتوافد إلى الموقع مئات من معارضي الحكومة الإريترية، الأمر الذي اعتبرته الشرطة الإسرائيلية مظاهرة غير مرخص لها، وأمرت بإخلاء الشارع، واندلعت الاشتباكات مع رفض المعارضين الانصراف.

واستدعى مفوض الشرطة يعقوب شبتاي تعزيزات أمنية لدعم عناصر الشرطة وحرس الحدود لتفريق المتظاهرين والسيطرة على الوضع بالمدينة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، اليوم السبت، إنه تمت السيطرة على ما وصفته ب”أعمال الشغب” التي شهدتها منطقة جنوب تل أبيب، وتم اعتقال 39 شخصا.

جاء ذلك بعد الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين المئات من طالبي اللجوء الإريتريين والشرطة الإسرائيلية في تل أبيب السبت خلال احتجاج ضد حدث نظمته السفارة الإريترية.

ومع تصاعد المواجهات في تل أبيب، وجه رئيس حكومة اليمين الفاشي بنيامين نتنياهو، بإرسال قوات ضخمة لاستعادة النظام في تل أبيب، بعد أحداث الشغب والتخريب التي شهدتها المدينة اليوم السبت.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان له، إن نتنياهو “تلقى تحديثا من وزير الأمن القومي ومفوض الشرطة بشأن الاضطرابات، وأمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة النظام العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى