اعتقال عدد من المسؤولين التونسيين متهمين بقضايا فساد

سعيد يؤكد إن بلاده ستواصل "المعركة" وتصنع "التاريخ الناصع الجديد"

فتحت النيابة العامة في المهدية، الجمعة، تحقيقاً في ما تمّ تداوله حول توفر معطيات ووثائق تتعلق باستيلاء قضاة بالمهدية على عقارات تابعة للدولة، مع إحالة الواقعة إلى قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية، حسب ما ذكر موقع قناة “نسمة” التونسية.

كما اعتقلت السلطات التونسية 14 مسؤولاً للاشتباه في ضلوعهم في قضية فساد في قطاع الفوسفات، بحسب ما أعلن محسن دالي، المتحدث القضائي في تونس، الخميس.

وأضاف أن من بين المشتبه بهم وزير دولة سابق ومدير مناجم ومدير مشتريات في وزارة الصناعة و6 مديرين.

سنصنع تاريخاً جديداً

واليوم الجمعة، أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، إن بلاده ستواصل “المعركة”، وستصنع ما وصفه بـ”التاريخ الناصع الجديد”.

وأضاف في كلمة بثتها الرئاسة التونسية على “فيسبوك”: “سنواصل المعركة وسنصنع تاريخاً ناصعاً جديداً يلقى فيه كل طرف حقوقه كاملة في ظل دولة تقوم على القانون”.

وتابع الرئيس التونسي أن القانون “لن يغيب في تونس”، مضيفاً: “سنعمل ثابتين على تحقيق أمنيات الشعب التونسي في كل المجالات”.

وأشار سعيد إلى أهمية العمل على “تحقيق الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في البلاد”.

وجاءت كلمة الرئيس التونسي بمناسبة توقيع اتفاقية بين مجمع تلنات ووكالة الفضاء الروسية لاختيار وتدريب وإرسال رائدة فضاء تونسية نحو محطة الفضاء الدولية ISS.

وفد أميركي يزور تونس

من جهة ثانية، أفادت إذاعة “موزاييك إف.إم” التونسية، بأن وفداً أميركياً رفيع المستوى سيزور تونس الجمعة، مع احتمال لقاء أعضائه بالرئيس التونسي قيس سعيد.

وقالت الإذاعة، إن الوفد الأميركي يضم نائب وزير الخارجية الأميركي بالنيابة جوي هود، ونائب مستشار الأمن القومي بالبيت بالأبيض جوناثان فاينر، ومدير مكتب شمال إفريقيا للمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جوش هارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى