اغتيال ضابط كبير في جهاز المخابرات العراقي

أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال ضابط كبير برتبة عقيد في جهاز المخابرات العراقي، بالقرب من منزله بمنطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد، بحسب ما أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الاثنين.

وأضاف المصدر أن الضابط الذي تم اغتياله يشغل منصب معاون مدير قسم المراقبة بجهاز المخابرات العراقي.

ولفت المصدر إلى أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أعطى توجيهاته بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث.

سلسلة هجمات

ويأتي الحادث بعد أسابيع من مصرع 18 شخصاً، أغلبيتهم من عناصر الأمن، في سلسلة هجمات شنها مجهولون في الأول من مايو الماضي، بمناطق متفرفة من البلاد.

واستهدفت إحدى تلك الهجمات قوات الجيش العراقي في الطارمية شمالي بغداد، ما أودى بحياة 7 من عناصر الجيش، بينهم ضابط برتبة رائد وآخر في استخبارات الجيش.

وفي كركوك شمالاً، هاجم مسلحون في الليلة نفسها نقطة لقوات البشمركة الكردية، تقع بين ناحية التون كوبري والحدود مع أربيل، بأسلحة خفيفة، ما أدى إلى سقوط 6 من عناصر الأمن، بينهم آمر سرية برتبة نقيب.

وفي ديالى، شمال شرقي بغداد، سقط جندي وأصيب آخران بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة بني جميل، الواقعة في جنوب المحافظة.

وفي الأنبار، غربي البلاد، سقط ضابط وجندي بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للجيش العراقي في منطقة عكاشات القريبة إلى الحدود العراقية السورية.

الجهات المسؤولة

ولم تتبنَّ أي جهة مسؤوليتها عن هذه الهجمات، وفقاً لوكالة “فرانس برس”، فيما تفاعل رئيس الجمهورية برهم صالح مع الحادث ودعا إلى “رص الصفوف لدعم الدولة وأجهزتها الأمنية، وعدم الاستخفاف بخطر (داعش)، وتعزيز الدعم الدولي لإنهاء فلوله في كل المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى