الأردن يستدعي سفيره من إسرائيل بسبب الحرب على غزة

قرر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، استدعاء السفير الأردني في إسرائيل غسان المجالي إلى الأردن فوراً.

ووجه الصفدي الدائرة المعنية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بإبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية بعدم إعادة سفيرها روجيل راحمان الذي كان غادر المملكة سابقاً.

وبيّن الصفدي أن عودة السفراء “ستكون مرتبطة بوقف إسرائيل حربها على غزة ووقف الكارثة الإنسانية التي تسببها وكل إجراءاتها التي تحرم الفلسطينيين حقهم في الغذاء والماء والدواء، وحقهم في العيش الآمن والمستقر على ترابهم الوطني.

يأتي استدعاء السفير تعبيراً عن موقف الأردن الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة، والتي تقتل الأبرياء، وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة، وتحمل احتمالات خطرة لتوسعها، ما سيهدد أمن المنطقة كلها والأمن والسلم الدوليين، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية.

وشدد الصفدي على أن الأردن سيستمر في العمل من أجل وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين وحماية المنطقة من تبعاتها ومن أثرها الكارثي على مستقبل المنطقة وحقها في السلام العادل الشامل على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967، والذي يمثل السبيل الوحيد لضمان أمن كل شعوب المنطقة ودولها.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم السادس والعشرين. ويعمل جيش الاحتلال على توسيع عمليته البرية، حيث تجري اشتباكات على الأرض في محاور عدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى