الأسد يستقبل وزير خارجية الإمارات

في إطار دعم دولة الإمارات للجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، الأربعاء، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى سوريا، تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتمنياتهما لسوريا وشعبها مزيداً من الاستقرار والتقدم والازدهار.

من جانبه، حمّل الرئيس بشار الأسد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من الازدهار والتطور والرخاء.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وسوريا وسبل تعزيزها وتنميتها من خلال التعاون المشترك على كافة المستويات وفي مختلف الأصعدة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها تطورات الأوضاع في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء التزام وحرص دولة الإمارات على دعم الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية يعيد أمن واستقرار ووحدة سوريا الشقيقة ويلبي تطلعات الشعب السوري الشقيق في التنمية والتطور والرخاء.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالزيارة الرسمية الأخيرة للرئيس السوري إلى دولة الإمارات في شهر مارس/آذار 2022 ولقائه مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والتي أتت في إطار الحرص المشترك على مواصلة التشاور الأخوي بين البلدين لبحث العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى