الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط المستشفى الإندونيسي شمال غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه في غزة لليوم الـ34 على التوالي، وتستهدف قواته كل شيء في القطاع المحاصر وضمن ذلك المستشفيات التي تعاني وضعاً كارثياً جراء العدوان، حيث شن قصفاً عنيفاً على محيط المستشفى الإندونيسي في شمال غزة.

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قصفًا إسرائيليًا عنيفا استهدف محيط المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غرة.

وأكدت التقارير المحلية، وقوع قتلى وجرحى جراء القصف الإسرائيلي، فيما لم يكشف الجيش الإسرائيلي، أسباب القصف الذي استهدف محيط المستشفى.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، في تصريح إن هناك العديد من الإصابات دخلت المستشفى الإندونيسي لاستهداف محيطه، وأضاف: “فقدنا اليوم خدمات أساسية، والمستشفيات غير قادرة على القيام بوظائفها”.

فيما أشار “القدرة” إلى أن هناك نحو 20 ألف فلسطيني من المرضى والنازحين يوجدون داخل المستشفى الإندونيسي، كانوا قد فروا من القصف الإسرائيلي الذي لا يتوقف، على المنازل والمدارس ومراكز اللجوء والمستشفيات.

كان المستشفى هدفًا للكثير من الاتهامات خلال اليومين الماضيين، من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ، الذي زعم أن حركة حماس تستخدم المستشفيات، بما في ذلك مستشفى الشفاء الرئيسي في غزة ومستشفى الشيخ حمد الممول من قطر ومستشفى شيدته مجموعات من إندونيسيا، كغطاء لحماية عملياتها تحت الأرض.

في وقت سابقٍ الخميس، أعلن مكتب الإعلام الحكومي بغزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف 8 مستشفيات خلال الأيام الثلاثة الماضية، وأنه تسبب في خروج 18 مستشفى من الخدمة منذ بدء “العدوان” على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

حيث قال المكتب في بيان: “ضمن حربه الإجرامية القذرة على المستشفيات، قصف الاحتلال الليلة الماضية ساحة مستشفى الشفاء بقذيفة مدفعية، كما قصف قبل قليلٍ بوابة مستشفى النصر”.

كما شدد على أن “استباحة الاحتلال للمستشفيات بالقصف وجعلها أهدافاً عسكرية يعتبر جريمة حرب حسب القانون الدولي الإنساني وتجرّمه 16 اتفاقية دولية وقراراً أممياً تفرض حماية هذه المرافق الصحية”.

استدرك قائلاً: “رغم هذه الحماية المفترضة، فإن الاحتلال (..) قصف حتى اللحظة 8 مستشفيات بشكل مباشر خلال الأيام الثلاثة الماضية، مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى، وتسبب في خروج 18 مستشفى من الخدمة منذ بداية العدوان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى