الانتخابات الفلسطينية: البرغوثي والقدوة يتفقان على خوض الانتخابات بقائمة واحدة

في تحد جديد يفرض نفسه على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تم الاتفاق النهائي اليوم الاربعاء، على توحيد كتلة الأسير مروان البرغوثي مع كتلة ناصر القدوة لتشكيل كتلة انتخابية واحدة، وسيجري الى تسجيلها رسميا خلال الساعات القادمة.

ويرى مراقبون فلسطينيون أن مثل هذه الخطوة سيتتسبب بخسارة انتخابية شبه مؤكدة لقائمة حركة فتح التي يرأسها محمود عباس، الذي هدد أكثر من مرة بمعاقبة كل شخصية فتحاوية تخوض الانتخابات خارج القائمة الرسمية لحركته، وأصدر قبل أيام قراراً بفصل ناصر القدوة عضو اللجنة المركزية في حركة فتح، وأقاله من كافة المناصب التي كان يعمل بها.

يشار الى ان القائمة التي يدعمها مروان البرغوثي تضم بالإضافة الى ناصر القدوة شخصيات مثل فخري البرغوثي وسرحان دويكات وجمال حويل وأحمد غنيم في المراتب الاولى كما تشكل النساء أكثر من 30% من القائمة التي سيزيد عدد مرشحيها عن 60 مرشح.

وكانت قد أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، أن (28) قائمة انتخابية تقدمت بطلبات ترشح لانتخابات المجلس التشريعي 2021، منذ بداية عملية الترشح وحتى ظهر اليوم الأربعاء.

وأوضحت لجنة الانتخابات أنها عقدت اجتماعاً لأعضائها اليوم الأربعاء، في المقر العام بمدينة البيرة وعبر تقنية الربط التلفزيوني مع أعضائها في مدينة غزة، للنظر في طلبات الترشح المقدمة، وقررت قبول طلبات ترشح ثمانِ قوائم انتخابية جديدة، ليبلغ العدد الكلي للقوائم المقبولة –إلى الآن- 13 قائمة، فيما يتم دراسة بقية الطلبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى