البرلمان الليبي يطالب سفراء الدول الداعمة لإسرائيل بمغادرة البلاد

طالب البرلمان الليبي سفراء الدول الداعمة للاحتلال الإسرائيلي بالخروج من البلاد، وذلك في بيان جاء فيه: يطلب من سفراء الدول الداعمة للكيان الصهيوني المحتل في جرائمه بمغادرة البلاد فورًا.

وشدد البرلمان على رفضه القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين، وإدانة الدعم الأمريكي والأوروبي للاحتلال في استمرار جرائمه بقطاع غزة.

كما هدد البرلمان الليبي بالسعي نحو وقف تصدير النفط والغاز إلى الدول الداعمة لإسرائيل، في حالة عدم توقف الحرب على قطاع غزة الدائرة منذ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقال البرلمان الليبي في بيان نشره متحدث مجلس النواب عبد الله بليحق، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، إنه “في حالة عدم توقف المجازر التي يرتكبها هذا العدو الصهيوني (إسرائيل)، نطالب الحكومة الليبية بوقف تصدير النفط والغاز للدولة المساندة لهذا الكيان.

وأوضح البيان أنه من منطلق المسؤولية الوطنية والتاريخية والإنسانية فإن مجلس النواب الليبي يؤكد على عدة نقاط، من بينها: ضرورة الوقف الفوري للعدوان، ضرورة عقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية والمنظمات الإسلامية والجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما دان بأشد العبارات ما تقوم به حكومات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا بدعمها للكيان الصهيوني المحتل، في جرائمه على قطاع غزة.

ووصف الحرب الدائرة اليوم على قطاع غزة بأنها حرب إبادة جماعية تقودها الولايات المتحدة والغرب في مواجهة شعب أعزل محاصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى