التدافع داخل استاد ياوندي أولمبي في الكاميرون يتسبب بمقتل 6 مشجعين

لقي ستة مشجعين على الأقل حتفهم وأصيب العشرات، جراء تدافع في استاد ياوندي أولمبي في الكاميرون، أمس الاثنين، قبل مباراة الدولة المضيفة في دور الستة عشر بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم ضد جزر القمر، حسبما أفاد التلفزيون الرسمي في الدولة الواقعة في وسط إفريقيا.
وأظهرت الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لم يتمكن من التحقق من صحتها بعد، مشجعين يصرخون وهم يسحقون عند بوابة الدخول.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) في بيان رسمي، للتعليق على الأحداث المروعة التي حدثت قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، مساء الاثنين ضمن منافسات دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا: “علمنا بالأحداث التي وقعت في ملعب أوليمبي الليلة، 24 يناير 2022، خلال مباراة كأس الأمم الإفريقية توتال إنرجي بين الكاميرون البلد المضيف وجزر القمر”.

وأضاف: “نحقق حاليا في ذلك الأمر من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الحادث”.

وواصل: “نحن على تواصل دائم مع السلطات الكاميرونية واللجنة المنظمة المحلية، وأرسل رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي، الأمين العام فيرون موسينجو أومبا، لمؤازرة المصابين في المستشفيات في ياوندي”.

وبعد حضور جماهيري منخفض في مباريات الدور الأول في الملاعب الجديدة التي تم تشييدها من أجل البطولة القارية، فتحت السلطات الكاميرونية بوابات الاستاد ونظمت عمليات نقل جماعي ومنحت تذاكر مجانية لجذب المشجعين.
وفازت الكاميرون على عشرة لاعبين من جزر القمر 2-1 لتتأهل إلى دور الثمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى