الجيش الروسي يتقدم في جميع جبهات القتال داخل أوكرانيا

مدفيديف يصف التحالف الغربي الجديد لتدمير روسيا ب"الكلاب المخصية"

أحرز الجيش الروسي، خلال الساعات الماضية، تقدماً على جميع جبهات القتال في أوكرانيا، وتمكن من القضاء نحو 295 من العسكريين الأوكرانيين بعمليات للقوات الروسية في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، فيما قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، بأن الغرب سيحاول يحاول تدمير روسيا من خلال إنشاء تحالف عسكري جديد، واصفاً الحلف ب”الكلاب المخصية”.

وحقق الجيش الروسي بمساعدة قوات “فاغنر” خلال الأيام الماضية، تقدماً وتمدداً على جميع محاور القتال المشتعلة في الشرق، وبالأخص محوري باخموت زاباروجيه.

وأعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحافية، “تم القضاء على أكثر من 50 عسكريًا أوكرانيًا في بلدتي دفورشنايا وغريانيكوفكا بمنطقة خاركوف وفي نوفوسيوفسكوي وستيلماخيفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية… والقضاء على أكثر من 80 عسكريًا أوكرانيًا في تشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوغانسك الشعبية وفي سيريبريانسكي ويامبولوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية”.

كما أعلن كوناشينكوف “القضاء على أكثر من 80 عسكريا أوكرانيا في بلدات رازدولوفكا وبلاغوداتنو وكراسنوبولي وسفيرنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية… والقضاء على نحو 85 عسكريا أوكرانيا في ستيبنوغورسك بمنطقة زابوروجيه وبريتشيستوكفا بجمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأضاف “أسقطت وسائل الدفاع الجوي الروسية مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأوكرانية من طراز سو-25 بالقرب من قرية أنتونوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم تدمير 9 طائرات مسيرة في مواقع متفرقة بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومنطقتي زابوروجيه وخيرسون”.

الكلاب المخصية

من جانبه، صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، بأن الغرب سيحاول إرهاق روسيا لأطول فترة ممكنة، بل وسيحاول تدميرها من خلال إنشاء تحالف عسكري جديد.

جاء تصريح مدفيديف هذا تعليقا على نتائج اجتماع وزراء دفاع دول حلف الناتو في قاعدة “رامشتاين” الأمريكية في ألمانيا، في الـ 20 من يناير.

وأضاف مدفيديف عبر “تلغرام”: “إن اجتماع وزراء دفاع دول حلف الناتو في قاعدة “رامشتاين” الأمريكية في ألمانيا، وقرارهم إمداد كييف بأسلحة ثقيلة، لا يدع مجالا للشك أن أعداءنا مستمرون في محاولات إرهاقنا لأجل غير مسمى، بل ويتوهمون أنهم قادرين على تدميرنا، وعليهم الكف عن هذه الأوهام، فتدمير روسيا أمر صعب للغاية”.

وتابع: إن الولايات المتحدة وحلف الناتو، ومن وصفهم بكلابهم “المخصية” سيعملون على تشكيل تحالف عسكري جديد، لمحاولة تحقيق أحلامهم بالقضاء على روسيا.

وأشار إلى أن التاريخ أثبت أن نهاية الحروب الطويلة، تتجلى في تحقيق التوازن والاستقرار، وفي نهاية هذه الحرب “ستتخلى الولايات المتحدة عن حليفتها “أوربا العجوز” وأتباعها التعساء في أوكرانيا، وسيعم السلام على الأرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى