الجيش الروسي يتقدم من ثلاثة محاور ويقطع الإمدادات عن أوغليدار

أعلن مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية إيغور كيماكوفسكي، أن قوات الجيش الروسي تتقدم من ثلاثة محاور للقتال وقطعت طرق الإمدادات عن أوغليدار.

وقال كيماكوفسكي لوكالة سبوتنيك: “في أوغليدار يتم الاستيلاء على المدينة تدريجيًا في حلقة نصف دائرة، من الشرق والجنوب الشرقي. ويسير الاستيلاء على المدينة وفقًا للمخطط نفسه الذي تم في أرتيموفسك…”.

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية تواجه مشاكل وصعوبات حقيقية لإيصال الدعم والذخيرة إلى المدينة، لأن الجيش الروسي سيطر على الطريق من كراسنوارميسك (الاسم الأوكراني – بوكروفسك) في أوغليدار.

وأضاف كيماكوفسكي: “تم قطع عدة طرق رئيسية في أوغليدار، حيث كان يتم نقل الذخيرة والقوى البشرية لقوات العدو.. رجالنا الآن يهاجمون”.

وفي السياق، كشف إيغور كيماكوفسكي، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة الروسية، تحكم الطوق حول مدينة أرتيوموفسك (باخموت) في جمهورية دونيتسك، مؤكدا أن المدفعية الروسية تسيطر على جميع الطرق المؤدية إلى المدينة.

وقال كيماكوفسكي، لوكالة “سبوتنيك”، “نقترب من تحقيق النجاح الأكبر في أرتيوموفسك، حيث تقترب القوات المتحالفة وتحكم الطوق حول المدينة”..

ومنذ 24 فبراير 2022، تجري روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الهدف النهائي للعملية هو تحرير دونباس وخلق الظروف التي تضمن أمن روسيا، مشيرا إلى أن الغرب كان يحاول إنشاء منطقة مناهضة لروسيا في أوكرانيا من أجل العمل على انهيار بلادنا، وتم إطلاق عملية خاصة لمنع ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى