الجيش الروسي يخرج 4000 منشأة عسكرية أوكرانية من الخدمة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الاثنين، أن قواتها العسكرية أخرجت من الخدمة 3920 منشأة عسكرية أوكرانية منذ بداية العملية في 24 فبراير الماضي.
وكشف اللواء إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية للصحفيين، بأنه منذ بداية العملية الخاصة، دمرت القوات الروسية ما يقرب من 4000 منشأة عسكرية في أوكرانيا.
وقال اللواء كوناشينكوف: “توقفت عن العمل 3920 منشأة للبنية التحتية العسكرية في أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الخاصة”.
وأوضح أنه تم تدمير 143 طائرة مسيرة، و1267 دبابة ومدرعة، و124 قاذفة صواريخ، و457 مدفعية ميدانية وهاون، و1028 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.
كما أكد كوناشينكوف أن القوات المسلحة الروسية أسقطت خلال الليلة الماضية أربع طائرات مسيرة أخرى للقوات الأوكرانية، بما في ذلك طائرة بيرقدار مستوردة من تركيا.
وأضاف أن قوات الجيش الروسي وصلت إلى خط خمس مناطق سكنية في أوكرانيا، وبلغ التقدم 11 كيلومترا.
وأشار إلى أن الطائرات التكتيكية والجيش والطائرات المسيرة ضربت 187 هدفاً تابعاً للقوات المسلحة الأوكرانية، بما في ذلك: موقعين للقيادة، ونظام صواريخ بوك-إم1، ومحطة رادار توجيه واستهداف، وراجمتي صواريخ، ومحطتي حرب إلكترونية ومستودعين للذخيرة والوقود وزيوت التشحيم، و31 مكانا لتكديس المعدات العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى