الجيش الروسي يدمّر مركز قيادة أوكراني متقدم في خاركوف

وجهت قوات الجيش الروسي، اليوم الأحد، ضربة صاروخية عالية الدقة استهدفت منطقة فيليكي بيرلوك التابعة لمقاطعة خاركوف، تم خلالها تدمير مركز القيادة المتقدم لمجموعة عمليات القوات الأوكرانية “خاركوف“.

كما دمرت منشأة تخزين فيها 70000 طن من الوقود في مدينة زابوروجيه، كانت مخصصة لدعم عمليات القوات المسلحة الأوكرانية في دونباس، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية.

ونفذ سلاحا الجو والمدفعية، التابعان لمجموعة قوات “الغرب” الروسية على محور كوبيانسك، ضربات استهدفت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أولشانا وإيفانوفكا وتيمكوفكا وكراخمالنو في مقاطعة خاركوف، وستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتم القضاء على أكثر من 35 جنديًا أوكرانيًا ومركبة قتالية مصفحة وسيارتين عسكريتين في هذا الاتجاه.

 

وعلى محور كراسني ليمان، كبدت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة “المركز” الروسية، خسائر جسيمة بوحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نيفسكوي، تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتورسكوي، تيرني وسيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

كما تم القضاء على ما يصل إلى 55 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير مركبة قتالية مدرعة، وسيارة عسكرية، ومدفعية ذاتية الدفع من طراز “غفوزديكا”، ومدفع هاوتزر “دي-20”.

محور دونيتسك

وعلى محور دونيتسك، وخلال العمليات النشطة لوحدات مجموعة “الجنوب” الروسية، وخلال تنفيذ ضربات جوية ومدفعية، تم القضاء على أكثر من 250 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير دبابة واحدة، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وتسع سيارات عسكرية، ومدفعية “غفوزديكا”، بالإضافة إلى مدفعين من طراز “ميستا بي” و”دي-20″.

وعلى محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، تسببت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة الشرق “فوستوك” من تدمير وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بافلوفكا وفوديان في جمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، تم كبح أنشطة مجموعتين أوكرانيتين للتخريب والاستطلاع في مناطق نوفوسيلكا وفلاديميروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت الخسائر الأوكرانية في هذه الاتجاهات ما يصل إلى 20 جنديًا أوكرانيًا، وعربة قتال مصفحة، ومدفع غفوزديكا، بالإضافة إلى مدفعي دي- 20 ودي-30.

وعلى محور خيرسون، تم القضاء على ما يصل إلى 60 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وثماني سيارات عسكرية، ومدفعيتي “أكاتسيا” و”غفوزديكا”، بالإضافة إلى مدفع “غياتسينت- بي”.

كما دمرت القوات الروسية مستودعات الصواريخ والمدفعية وذخائر لواء الدفاع الإقليمي 102 واللواء الآلي 72 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أوريخوف في مقاطعة زابوروجيه وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى