الجيش الروسي يسيطر على آخر طرق إمداد القوات الأوكرانية في باخموت

أعلن دينيس بوشلين، القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية عن سيطرة قوات الجيش الروسي على القطاع الأخير من الطريق الذي يتم عبره إمداد مسلحي القوات الأوكرانية في مدينة أرتيوموفسك (باخموت).

وأضاف بوشيلين أن معظم مواقع القوات الأوكرانية في مارينكا تحت سيطرة نيران القوات الروسية وتم تحرير معظم المقرات، “بالنسبة لاتجاه مارينسكي، من أصل 59 ربعا، فإن 50 منها تحت سيطرة وحداتنا”. منوها بأن جميع مواقع الجيش الأوكراني مكشوفة وتحت مرمى ورؤية وقصف القوات الروسية.

وتعد مارينكا إحدى ضواحي دونيتسك، وتقع على بعد كيلومتر واحد من منطقة بتروفسكي في عاصمة جمهورية دونيتسك، حيث توجد هناك مواقع مهمة للقوات الأوكرانية، والتي تقصف بشكل دوري دونيتسك.

من جانبها، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في تقرير نشرته على موقع فيسبوك أن القتال محتدم في باخموت ومناطق قريبة منها.

وأضافت أن القوات الروسية فشلت في التقدم نحو قريتين باتجاه الشمال الغربي فيما تعرضت 12 منطقة على الأقل لنيران القوات الروسية.

وتعتبر مدينة باخموت لا تزال بمثابة الجائزة الكبرى التي تسعى وراءها القوات الروسية حاليا. فقد حاولت تلك القوات منذ تسعة أشهر تقريبا شق طريقها إلى المدينة التي دمرت إلى حد كبير في صراع ممتد دخل حاليا شهره الخامس عشر، واستولت على بعض المناطق.

وتعهد الجيش الأوكراني بالدفاع عن المدينة التي كان يقطنها من قبل 70 ألفا، غير أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أشار هذا الشهر إلى أنهم قد ينسحبون في حالة التعرض لخطر الحصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى