الجيش الروسي يقضي على 600 جندي أوكراني خلال 24 ساعة

تمكنت قوات الجيش الروسي، من تحييد نحو 600 جندي أوكراني على خمسة محاور أساسية للقتال خلال آخر 24 ساعة، ومن تدمير 3 مخازن لتخزين الذخيرة وأسلحة الصواريخ والمدفعية الثقيلة تابعة للقوات الأوكرانية في مناطق متفرقة من جمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن قواتها على محور كوبيانسك، أصابت نيران المدفعية من مجموعة قوات “الغرب” وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق غريغوروفكا، وسينكوفكا، وبيشانوي، في مقاطعة خاركوف، وستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وتم القضاء على أكثر من 30 جنديًا أوكرانيًا ومركبتين عسكريتين ومدفع هاوتزر “دي-20” في هذا الاتجاه.

وعلى محور كراسني- ليمان، دكّت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة “المركز” وحدات العدو في مناطق نيفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية ويامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم القضاء على ما يصل إلى 80 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير مركبة قتالية مدرعة، ومدفعية “غفوزديكا”، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر”دي-20” في هذا الاتجاه.

وعلى محور دونيتسك، ونتيجة للعمل النشط لوحدات مجموعة قوات “الجنوب”، والضربات الجوية ونيران المدفعية الثقيلة، على مدار اليوم الماضي، تم القضاء على عدد من أفراد الجيش الأوكراني والمرتزقة.

حيث وصل عدد أفراد الجيش الأوكراني والمرتزقة الذين قضوا 370 عنصرا، وتم تدمير ثلاث مركبات قتال للمشاة، وستة مركبات قتالية مدرعة وثلاث مركبات، بالإضافة إلى مخزن مدفعية ذاتية الدفع “غفوزديكا”.

أما على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، فقد دكت الضربات الجوية والمدفعية التابعة لمجموعة “فوستوك” وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أوغليدار، كاميشيفاخ في جمهورية دونيتسك الشعبية، ويوركوفكا وشيرباكي في مقاطعة زابوروجيه، بحسب بيان الدفاع الروسية.

وبلغت الخسائر الأوكرانية في هذه المناطق 55 جنديًا أوكرانيًا، ومركبة قتالية مصفحة، بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر من طراز “دي-20″ و”دي-30”.

وعلى محور خيرسون، تم القضاء على ما يصل إلى 60 جنديًا أوكرانيًا وثلاث مركبات عسكرية ومدفعية “أكاتسيا”.
واعترضت وسائط الدفاع الجوي الروسية سبعة صواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع وسبع طائرات من دون طيار في مناطق متفرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى