الجيش الروسي يقضي على 850 جندياً أوكرانياً ويسقط 38 مسيرة

تمكنت قوات الجيش الروسي من القضاء على نحو 850 جندياً أوكرانياً وإسقاط 38 مسيرة أوكرانية، وإحباط محاولات قوات كييف اختراق الدفاعات الروسية على جميع المحاور خلال 24 ساعة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن القوات الروسية وجهت “ضربة قاسية” للقوات الأوكرانية وحيدت نحو 175 جنديا أوكرانيا على اتجاه جنوبي دونيتسك.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “على اتجاه جنوبي دونيتسك، هزمت الضربات الجوية ونيران المدفعية لقوات مجموعة “فوستوك” التابعة للقوات الروسية، الأفراد والمعدات الأوكرانية في مناطق أوغليدار وبريشيستوفكا وماكاروفكا وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأشار البيان إلى أن الإجراءات النشطة للقوات الروسية نجحت في صد هجوم أوكراني في منطقة أوروجنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وصدت قوات الجيش الروسي جميع الهجمات على محاور دونيتسك، ويوجني دونيتسك وكراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك، وكوبيانسك في مقاطعة خاركوف، كما تم صد ثماني هجمات معادية والقضاء على 380 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعي Krab ذاتيي الحركة بولنديي الصنع ومدفع Rapira المضاد للدبابات.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على محور يوجني دونيتسك، ما يصل إلى 175 جنديا أوكرانيا، ودبابة واحدة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وسيارتين، ومدفع “إم 777″، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر “دي 30”.

وفي محور زابوروجيه تم القضاء على 45 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع ذاتي الحركة “أكاتسيا” وعدد من مدافع هاوتزر D-20.

أما محور كوبيانسك،  تم صد هجوم وحدات اللواء 25 الأوكراني في لوغانسك، والقضاء على 150 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع Krab ومدافع هاوتزر D-30.

وعلى محور كراسني ليمانسك في لوغانسك تم صد هجومين معاديين في مناطق نوفوفوديانوي وتشيرفونايا ديبروفا والقضاء على 30 جنديا أوكرانيا وتدمير عربة مشاة وناقلة جند مدرعة حيث بلغ إجمالي خسائر الجانب الأوكراني أكثر من 110 عسكريين وتدمير مدفع “أكاتسيا” ذاتي الحركة.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى