الجيش السوداني يقبل دعوة لاستكمال المفاوضات مع قوات الدعم السريع في جدة

أعلن الجيش السوداني، الأربعاء، قبول دعوة للسفر إلى جدة السعودية لاستكمال المفاوضات مع قوات الدعم السريع، الهادفة إلى إنهاء الصراع المستمر منذ عدة أشهر.

ووفق بيان للجيش السوداني على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فإن القيادة العامة للجيش قبلت الدعوة من دولتي الوساطة بمنبر جدة، المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، باستئناف العملية التفاوضية مع قوات الدعم السريع.

وأضاف: “وهو تنفيذ إعلان جدة كاملا، لتسهيل العمل الإنساني وعودة مواطنينا والحياة الطبيعية إلى المدن التي عاث فيها المتمردون نهبا وحرقا وقصفا عشوائيا واغتصابا، آملين أن تلتزم مليشيا التمرد هذه المرة بما تم الاتفاق عليه سابقا، استئناف التفاوض لا يعني توقف معركة الكرامة الوطنية”.

وتابع: “القضاء على المتمردين ودحرهم هو هدف الشعب السوداني والقوات المسلحة السودانية وهي ملتزمة بهذا الهدف لوضع البلاد في مسارها الصحيح”.

قالت مصادر دبلوماسية إن الوفد التفاوضي للجيش يتكون من 4 أعضاء هم: رئيس الوفد اللواء محجوب بشرى، واللواء أبو بكر فقيري، والمقدم طلال سليمان، والسفير عمر صديق.

ومنذ منتصف أبريل الماضي، يعيش السودان أوضاعا أمنية وإنسانية خطيرة بسبب القتال المستمر بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم وعدد من مناطق البلاد الأخرى.

وأدى الصراع إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص، وتشريد أكثر من 6 ملايين، وإحداث خسائر اقتصادية تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى