الجيش الليبي يواصل تعزيزاته في منطقة الهلال النفطي

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي العميد خالد المحجوب في لقاءات صحافية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش يواصل تعزيزاته للدفاع عن الهلال النفطي، مؤكدا أن مطامع النظام التركي وقطر وتنظيم الإخونجية تتركز على الهلال النفطي.

وأكد  المحجوب إن النظام التركي يرسل مرتزقة ينتمون إلى جنسيات عدة غير السورية.

وكان مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، قد أكد في وقت سابق أنه تم نشر قوات بحرية لحماية سواحل ليبيا قبالة الهلال النفطي من أي اختراق.

ونفى المحجوب الاستعانة بقوات روسية على الأرض. كما أوضح أن الجيش الليبي استعان بخبراء روس لإعادة إصلاح بعض الأسلحة، خاصة أن تسليح الجيش من موسكو.

وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، قد اتهم رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بالسعي لفرض الأمر الواقع عبر الدفع بمزيد من الأسلحة والمرتزقة إلى ليبيا.

وكشف المسماري في تصريحات صحافية، الأحد الماضي، أن “مدينة مصراتة تحولت لقاعدة إدارية متقدمة لقوات النظام التركي”.

وأضاف المسماري، إن “النظام التركي وقطر لا تريدان إيجاد أي حل ينهي الأزمة الليبية”، مشيرا إلى أن أنقرة استغلت وقف إطلاق النار في ليبيا لتنفيذ أغراضها.

وأوضح اللواء المسماري “تركيا استغلت وقف إطلاق النار لإرسال مزيد من المرتزقة كما قامت بتهريب السلاح عبر السفن التجارية”، وأن “أنقرة تستخدم دبابات أميركية ومنظومات هوك الصاروخية على الأراضي الليبية”.

وذكر المسماري “سنعمل على تحرير ليبيا من الاستعمار التركي والميليشيات.. أنقرة والدوحة لا تريدان إيجاد أي حل ينهي الأزمة الليبية”، مؤكداً  أن “الشرط الأول لوقف إطلاق النار هو خروج تركيا بشكل كامل من ليبيا”.

 

 

 

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى