الحزب الحاكم في تركيا يتبرأ من تصريحات نائب رئيس كتلته البرلمانية بشأن الإمارات

تبرأ حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في تركيا من تصريحات أطلقها نائب رئيس كتلته النيابية جاهد أوزاكان بشأن علاقات تركيا مع الإمارات لا تعكس آراء الحزب.
وقال المتحدث باسم “العدالة والتنمية”، عمر جليك، إن تصريحات أوزاكان بشأن العلاقات بين تركيا والإمارات العربية المتحدة، “لا تعكس آراء حزبنا”، بحسب موقع “ترك برس”.
وأكد جليك أن العلاقات بين أنقرة وأبو ظبي تتقدم بالإرادة المشتركة لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، على أرضية الثقة والاحترام المتبادلين.
وكان أوزكان قد أدلى، مساء أمس السبت، في برنامج تلفزيوني، بتصريحات بشأن علاقات بلاده مع الإمارات لم تلق قبولا في الأوساط السياسية التركية، بحسب وسائل إعلام رسمية.
يشار إلى أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، قد بحث العلاقات الثنائية وآفاق التعاون مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال زيارة أجراها للإمارات في شهر فبراير الماضي، واستمرت  مدة يومين.

 

وقد أعرب أردوغان عن “تطلعه إلى أن تعطي الزيارة المهمة دفعاً قوياً لمسار تعزيز التعاون وبناء مرحلة جديدة مزدهرة من العمل والشراكات التي تصب في مصلحة البلدين وشعبيهما وجميع شعوب المنطقة”.

واستعرض الجانبان فرص التعاون المتنوعة المتاحة في البلدين، خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية، بجانب الزراعة والأمن الغذائي والصحة والتكنولوجيا والابتكار ومشاريع الفضاء والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، مؤكدين توافق رؤى البلدين بشأن أهمية دعم الجهود والحلول السلمية الرامية إلى تعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، بحسب “وام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى