الحكومة الإسرائيلية تستلم قائمة بأسماء المختطفين ويجري التواصل مع عائلاتهم

بعد الإعلان عن أن اتفاق الهدنة مع إسرائيل سيدخل حيز التنفيذ في الساعة السابعة من صباح غد الجمعة، أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، الخميس، عن استلام قائمة أولية بأسماء المختطفين وأنه يجري التواصل مع عائلاتهم.

وستبدأ هدنة إنسانية في غزّة صباح الجمعة على أن تليها عملية الإفراج عن دفعة أولى من الرهائن المدنيين لدى حركة حماس بعد ساعات، على ما أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية القطرية، الخميس.

وقال مكتب بنيامين نتنياهو باللغة العربية إن “إسرائيل تؤكد على أنه تم استلام قائمة أسماء أولية للمختطفين والجهات المختصة تفحص تفاصيل القائمة، وتتواصل في هذه الأثناء مع جميع عائلات المختطفين”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري “ستبدأ الهدنة الإنسانية في تمام الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة (05,00 ت.غ) وسيتم تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين من قطاع غزة في تمام الساعة الرابعة مساء (14,00 ت.غ) من يوم الجمعة”.

كما أشار إلى أن عدد المفرج عنهم سيكون 13 هم نساء وأطفال.

وأضاف الأنصاري “من الواضح أن كل يوم سيضم عددًا من المدنيين المفرج عنهم، كما تم الاتفاق عليه ليصل الإجمالي إلى 50 على مدى أربعة أيام”.

وتابع “هذه الأربعة أيام سيتم خلالها جمع المعلومات حول بقية الرهائن للنظر في إمكانية أن يكون هناك أعداد أكبر من الرهائن يتم الإفراج عنهم، وبالتالي تمديد هذه الهدنة”.

وأوضح أنه “تم تسليم القوائم الخاصة بالمدنيين الذين سيتم الإفراج عنهم من غزة إلى جهاز الاستخبارات الإسرائيلي”.

وفجر الأربعاء، أُعلن التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس بوساطة قطرية أميركية مصرية تطلق الحركة بموجبه 50 رهينة ممن احتجزتهم خلال هجومها غير المسبوق على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وتفرج إسرائيل عن أسرى فلسطينيين، على أن تسري هدنة لمدة أربعة أيام في قطاع غزة.

ونقلت حماس إلى قطاع غزة إبان الهجوم نحو 240 شخصًا، بينهم أجانب وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

ووفق آخر حصيلة صادرة عن حماس، قُتل أكثر من 14 ألف شخص غالبيتهم من المدنيين في عمليات القصف الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر. كذلك، أسفر هجوم حماس عن مقتل 1200 شخص على الجانب الإسرائيلي، معظمهم من المدنيين، وفقاً للسلطات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى