الخارجية الروسية: واشنطن تعتبر أوكرانيا ساحة اختبار لصناعاتها العسكرية

"سنمنع بكل الوسائل المتاحة أميركا من إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا"

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن واشنطن تعتبر أوكرانيا ساحة اختبار لمنتجاتها الصناعية العسكرية، مؤكداً أن بلاده ستواجه النهج السياسي الأمريكي المتمثل في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا “بكل الوسائل المتاحة”.

تصريحات ريابكوف جاءت خلال مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” وقال فيها: “عملياً في جميع المواضيع التي يمكن تصورها من وجهة نظر الحوار مع الولايات المتحدة الوضع الآن مسدود”.

وأضاف ريابكوف، “وصلت علاقاتنا إلى هذا الطريق المسدود بسبب خط واشنطن المناهض لروسيا، والذي ظل يتصاعد عاما بعد عام وشهرا بعد شهر على مدى السنوات الماضية والوضع الأمني ​​برمته، بما في ذلك الحد من التسلح، أصبح خطيرا”.

وتابع ريابكوف “نهج الولايات المتحدة المتبع يقضي بإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا”، مشدداً على أن روسيا سوف تعارض ذلك “بأشد الطرق وبكل الوسائل المتاحة”، وإن واشنطن تستفيد إلى حد كبير من الصراع الأوكراني، لا سيما من إمدادات الأسلحة من الدول الأوروبية إلى كييف.

وأوضح ريابكوف، “من الواضح أن الولايات المتحدة ليست فقط القائد الرئيسي في الأزمة الأوكرانية، ولكن أيضا المستفيد الرئيسي منها”.

وأشار إلى أن “واشنطن تعتبر أوكرانيا ساحة اختبار لمنتجاتها الصناعية العسكرية، حيث يتم اختبار أنظمة الأسلحة المختلفة وطرق استخدامها، بما في ذلك الأنظمة الحديثة بعيدة المدى.. لمقاومة الأسلحة الروسية”.

وكشف نائب وزير الخارجية الروسي، أنه من خلال سحب المعدات العسكرية من أوروبا، وإرسالها “للتخلص منها” إلى أوكرانيا، من المتوقع أن تفرض واشنطن على الأوروبيين عقودا جديدة بمليارات الدولارات لشراء منتجات عسكرية أمريكية.

وحذر ريابكوف من أن هذه “اللعبة الساخرة” “ستنتهي بشكل سيئ” بالنسبة للمتورطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى