الخطوط الجوية الروسية تعلق جميع رحلاتها إلى أوروبا

بعد إغلاق المجال الجوي لدول الاتحاد الأوروبي أمام عبور الطائرات الروسية، وفرض عقوبات جديدة ضد روسيا ودعم أوكرانيا بالسلاح، قررت شركة الخطوط الجوية الروسية “إيروفلوت”، اليوم الأحد، تعليق جميع رحلاتها المتجهة إلى أوروبا.
وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قال مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن “وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي وافقوا على إغلاق أجواء الاتحاد الأوروبي أمام الطائرات الروسية”.
وأضاف بوريل: “بفضل العقوبات الجديدة، سيتم تجميد حوالي نصف احتياطيات بنك روسيا، ويريد الاتحاد الأوروبي تعزيز القرار بشأن العقوبات الجديدة قبل بدء العمل غدا في البنوك المركزية”.
وكانت كل من بلغاريا وبولندا وجمهورية التشيك، أمس السبت، إغلاق مجالها الجوي أمام شركات الطيران المدنية الروسية المختلفة.
وقالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، أمس السبت، إنها ستلغي جميع الرحلات الجوية إلى روسيا وستتوقف عن استخدام المجال الجوي الروسي خلال الأسبوع المقبل، بسبب تطورات الأحداث الجارية.
في سياق متصل، قالت ليندا توماس جرينفيلد، المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إنه سيتم عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتابعت المندوبة أن ذلك سيتم لأول مرة بسبب الوضع في أوكرانيا.
وأكد مصدر صحافي في منظمة الأمم المتحدة الأحد، أن مجلس الأمن الدولي قرر عقد جلسة استثنائية طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوضع في أوكرانيا، حيث من المقرر أن تنعقد الجلسة في غضون 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى