الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي على مرفأ اللاذقية

أفادت عدة مصادر صحافية وعسكرية، أن الدفاعات الجوية السورية، تصدت فجر اليوم الثلاثاء، لعدوان إسرائيلي استهدف مرفأ اللاذقية.

وأكدت وكالة الأنباء السورية (سانا)، الثلاثاء، وقوع عدوان إسرائيلي استهدف مرفأ اللاذقية، ما أدى إلى احتراق عدد من الحاويات.

وأضافت أن الهجوم، وهو الثاني من نوعه في ديسمبر، ألحق أضراراً بواجهة مستشفى وبعض المباني السكنية والمحلات.

كما أكد تلفزيون الإخبارية، أن عددا من الأبنية السكنية ومشفى “الندى” وعدد من المحلات والمنشآت السياحية تضررت، بسبب شدة الانفجارات التي سببها العدوان الإسرائيلي.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، القول إنه “في نحو الساعة 3:21 من فجر الثلاثاء (1:21 توقيت جرينتش) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية، مستهدفاً ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية، ما أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة، ولا يزال العمل مستمراً لإطفاء الحرائق وتدقيق نتائج العدوان”.

ولم يُبين المصدر العسكري السوري ما تم استهدافه تحديداً في ساحة الحاويات.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان، إن الهجوم “أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة، ولا يزال العمل مستمراً لإطفاء الحرائق وتدقيق نتائج العدوان”.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من إسرائيل بشأن القصف.

وفي الشهر الماضي ذكرت وسائل الإعلام السورية وقوع 4 اعتداءات إسرائيلية.

ومرفأ اللاذقية على البحر المتوسط هو الميناء الرئيسي الذي تتدفق من خلاله المواد الغذائية والإمدادات الضرورية الأخرى إلى سوريا. وتبعد قاعدة حميم الجوية الروسية نحو 20 كيلومتراً عن المرفأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى