الدفاع الجوي الروسي يسقط صاروخين أوكرانيين استهدفا جسر القرم

أعلن رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسيونوف، إن “قوات الدفاع الجوي الروسي أسقطت صاروخين في منطقة مضيق كيرتش، دون وقوع أضرار على جسر القرم“.

وقال أكسيونوف: “سقط صاروخ آخر للعدو فوق مضيق كيرتش.. شكراً لقوات دفاعنا الجوي على المستوى العالي من الاحترافية واليقظة”.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، أن الجسر تعرض لهجوم باستخدام صاروخ من طراز إس -200 المضاد للطائرات تم تحويله لشن ضربات برية.

وأضافت عبر تليغرام “تم رصد الصاروخ الأوكراني في الوقت المناسب واعتراضه في الجو من قبل أنظمة الدفاع الجوي الروسية. ولم تقع إصابات أو أضرار”.

هذا وأورد اوليغ كريوتشوف، مستشار الحاكم، أن القوات الخاصة أطلقت حاجباً من الدخان كوسيلة دفاع إضافية، لافتاً إلى أن حركة السير على الجسر “ستستأنف قريباً”.

وأضاف أن “حركة المرور على جسر القرم ستستأنف في المستقبل القريب”. في وقت سابق، أفيد أن حركة المرور على الجسر توقفت، في الساعة 12:36.

وجسر القرم، الذي أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتشييده بعد ضم شبه الجزيرة في 2014، استُهدف مراراً بهجمات أوكرانية. وتسبب آخر هجوم في يوليو الماضي بأضرار كبيرة في الجزء الذي تسلكه السيارات، علماً أنه يستخدم أيضاً في نقل المعدات العسكرية إلى الجيش الروسي الذي يقاتل في أوكرانيا. وأمر بوتين بتعزيز أمن الجسر بعد الهجوم الأخير.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلنت الدفاع الروسية أنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام 20 طائرة بدون طيار على أهداف في شبه جزيرة القرم الليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى