الدوما يرد على الناتو… روسيا تحمي سيادتها وتكسر الهيمنة الغربية

ردّاً على أمين عام حلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ، الذي كان أعلن في وقت سابق من الأحد، أن التطبيع مع روسيا بعد انتهاء الأزمة في أوكرانيا غير وارد، أكد رئيس لجنة مجلس “الدوما” الروسي للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي، أن روسيا تحمي سيادتها، وستمضي قدماً في تحقيق أهدافها، موضحاً أن التطورات الأخيرة تعني “كسر هيمنة الغرب لا أكثر”.

وقال سلوتسكي، أن الغرب لا يسعى للتسوية في أوكرانيا، لافتاً إلى أن بلاده حققت الكثير وستستمر بتحقيق جميع أهداف عمليتها العسكرية، بينها إنهاء “الهيمنة الغربية الفاشلة”، وفق قوله.

كما أشار إلى أن روسيا تحمي سيادتها، وستمضي قدما، موضحاً أن التطورات الأخيرة تعني “كسر هيمنة الغرب لا أكثر”.

ورأى أن الدول الغربية لا تسعى إلى تسوية في أوكرانيا مستشهداً بالمساعدات العسكرية الغربية التي تصل كييف بشكل مستمر.

جاء تصريحات المسؤول الروسي ردّاً على أمين عام حلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ، الذي كان أعلن في وقت سابق من الأحد، أن التطبيع مع روسيا بعد انتهاء الأزمة في أوكرانيا غير وارد.

وأضاف ستولتنبرغ أن دولا غربية سترسل لأوكرانيا شحنات جديدة من الأسلحة الثقيلة.

كما اعتبر أنه وبغض النظر عن كيفية انتهاء الأزمة الأوكرانية، إلا أنه يجب القول إن “الوضع الأمني ​​في أوروبا قد تغير تماما”.

يشار إلى أن التوتر بين الدول الغربية وروسيا كان وصل إلى أعلى المستويات خلال العام الماضي، وذلك بعد بدء روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في فبراير/شباط.

وقد تعهد الاتحاد الأوروبي وحلف “الناتو” مجدداً بتعزيز دعمهما لأوكرانيا لتعزيز دفاعاتها، وتكثيف التعاون بين أوروبا والحلف الذي تقوده الولايات المتحدة.

كما تكفّل الحلف مؤخراً بزيادة ضخ الأسلحة إلى كييف، معلناً أن العمليات في أوكرانيا قد وصلت إلى مرحلة حاسمة من الحرب.

وخلال الأسبوع الماضي، تعهّدت فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة بتزويد أوكرانيا بآليات مدرعة لنقل المشاة أو للاستطلاع، هي: 40 مدرعة ألمانية من طراز ماردر و50 مدرّعة أميركية من طراز برادلي وعدد من مدرعات “إم إكس-10” الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى