الرئيس الروسي: أوشكنا على الانتهاء من تدمير البنية التحية العسكرية الأوكرانية

أحد متطلباتنا الرئيسية هو نزع سلاح أوكرانيا والحصول على وضع محايد لها

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أن العمل على تدمير البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا أوشك على الانتهاء، وأنه إذا استمرت القيادة الأوكرانية فيما تفعله، فسوف يثير ذلك تساؤلات حول مستقبل الدولة الأوكرانية، وستكون مسؤوليتها بالكامل.

وقال بوتين في تصريحات أثناء زيارته مقر شركة الطيران الروسية “أيروفلوت” واجتماعه مع طاقم طيران: “لم نستطع تجاهل تصريحات تتحدث عن تحول أوكرانيا لقوة نووية”.  “روسيا تمتلك القوة الكافية للقيام بمهام العملية الخاصة في أوكرانيا بالقوات العاملة في القوات المسلحة الروسية”.

وأضاف بوتين: “لدينا أشخاص يتجولون ويعبرون عن آرائهم حول ما يعجبهم أو لا يعجبهم في أفعالنا في أوكرانيا. وهناك في أوكرانيا أولئك الذين يعبرون عن نفس المواقف يتم القبض عليهم ببساطة في الشارع الآن وإطلاق النار عليهم”.

وأوضح الرئيس الروسي: “فإن أحد متطلباتنا الرئيسية هو نزع السلاح، أي أننا نساعد المواطنين والمقيمين في دونباس على السعي للحصول على وضع محايد لأوكرانيا، والسعي إلى نزع السلاح من البلاد، لأنه يجب علينا أن نفهم بوضوح ماهية الأسلحة الموجودة في أوكرانيا”.

وأشار بوتين إلى أن روسيا ترصد مسلحين من الشرق الأوسط في أوكرانيا، يستخدمون الجهاديين ويدفعونهم ضد الجيش الروسي، لكن دون جدوى.

وتابع: “انظروا، أكثر من 6000 شاب وطالب احتجزوا كرهائن في سومي وخاركوف. أخذوهم إلى محطة السكة الحديد ويحتجزوهم لليوم الثالث”.

كما تحدث الرئيس الروسي على المفاوضات التي بدأت مع كييف قبل أيام ولم تثمر عن شيء ملموس بعد.

وقال بوتين: “طرحنا اقتراحاتنا على طاولة المحادثات مع أوكرانيا ونترك لهم الرد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى