الرئيس المصري يدعو أمير قطر لزيارة مصر في أقرب فرصة

أعلنت القاهرة عن رغبتها في “تسوية كافة المسائل العالقة مع الدوحة في إطار ما نص عليه بيان قمة العُلا” التي عقدت في 5 يناير الماضي .

وكشفت وزارة الخارجية المصرية عن فحوى رسالة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، التي سلمها وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال زيارته أمس للدوحة.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أكد في رسالته إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سلمها وزير الخارجية سامح شكري، الثلاثاء، على أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة.

وأعرب السيسي عن “تطلع مصر لاستمرار الخطوات المتبادلة بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي، اتساقاً مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم ملموس، ورغبة في تسوية كافة المسائل العالقة في إطار ما نص عليه بيان العُلا”.

ونقل شكري الذي يزور الدوحة لحضور الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، دعوة السيسي إلى أمير قطر لزيارة مصر في أقرب فرصة، بحسب بيان وزارة الخارجية المصرية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد حافظ، إن أمير قطر أعرب عن تقديره وإشادته بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين البلدين، وما شهدته الآونة الأخيرة من تبادل للزيارات الوزارية، واستئناف أطر التعاون بين البلدين.

وأضاف أن اللقاء تناول مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الجانبين في ضوء رئاسة قطر الحالية لمجلس جامعة الدول العربية، وما تضطلع به مصر من دور في تعزيز أواصر العمل العربي المشترك، وتدعيم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، وبما يخدم مصالح البلديّن والشعبيّن الشقيقين.

وجدد شكري، التأكيد على موقف مصر الراسخ من دعم ومساندة دول الخليج العربي ضد أي مخاطر أو تهديدات تستهدف أمنها واستقرارها، وأهمية تنسيق الجهود وتعزيز التضامن المشترك في مواجهة كافة التحديات التي تستهدف النيل من الأمن القومي العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى