السلطات التونسية تحبط مخططا إرهابيا يستهدف دولة أوروبية

أعلنت السلطات التونسية الكشف عن مخطط إرهابي كان ينوي تنفيذه تونسي مناصر لتنظيم داعش في إحدى الدول الأوروبية.

وأوضحت السلطات التونسية أنه قد تم فتح تحقيق في القضية، وإصدار مذكرة إيداع بالسجن للإرهابي المقبوض عليه.

وقالت الإدارة العامة للحرس الوطني، في بيان لها الخميس، إنه قد تم الكشف عن تخطيط عنصر مناصر لتنظيم داعش للقيام بعملية إرهابية بإحدى الدول الأوروبية (لم تسمها)، بعد فشله في النفير إلى بؤر التوتر للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية، فضلا عن ربطه الصلة بعناصر إرهابية بالخارج وتعمده الإشادة بالتنظيمات الإرهابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح البيان أن الكشف عن هذا المخطط تم في إطار عمل مشترك بين وحدات إدارة مكافحة الإرهاب، وتحت إشراف النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب (محكمة مختصة).

ومنذ أسبوعين،أعلنت السلطات التونسية القبض على 12 إرهابيا كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات إرهابية في محافظة زغوان شمال شرقي البلاد.

وقالت الإدارة العامة للأمن التونسي إن رجال الأمن بفرقة مكافحة الإرهاب بمحافظة زغوان تمكنوا من تفكيك مجموعة إرهابية كانت تعتزم القيام بأعمال إرهابية والقبض على 12 عنصرا إرهابيا.

وسبق أن قال المتحدث باسم الإدارة العام للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي إنه تم الإطاحة بأكثر من 148 خلية إرهابية بالفترة التي أعقبت 25 يوليو/تموز 2021، تاريخ تعليق أعمال البرلمان الذي تسيطر عليه حركة النهضة الإخوانية، وإقالة رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي.

ومنذ مايو/أيار 2011 تشهد تونس من حين إلى آخر أعمالا إرهابية تصاعدت وتيرتها بدءا من 2013، راح ضحيتها عشرات الأمنيين والعسكريين والسياح الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى