السلطات التونسية تعلن تفكيك مجموعة إرهابية في محافظة زغوان

أعلنت السلطات التونسية، الثلاثاء، القبض على 12 إرهابيا كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات إرهابية في محافظة زغوان شمال شرقي البلاد. وجاءت هذه العملية إثر متابعة ومراقبة لتحركات المجموعة الإرهابية.

وقالت الإدارة العامة للأمن الوطني، في بيان، مساء الثلاثاء، إنه “في إطار عمل استخباراتي مكثف وعلى إثر توفر معلومات لدى الوحدات الأمنية المختصة لمكافحة الإرهاب بزغوان ومنطقة الأمن الوطني بزغوان، مفادها تعمد مجموعة من العناصر السلفية المتشددة عقد لقاءات بصفة دورية ومستمرة، قامت قوات الأمن بالكشف عن مخطط هذه المجموعة وضبط عدد من الهواتف الجوالة والتجهيزات الإلكترونية”.

وقالت الإدارة العامة للأمن التونسي إن رجال الأمن بفرقة مكافحة الإرهاب بمحافظة زغوان، تمكنوا من تفكيك مجموعة إرهابية كانت تعتزم القيام بأعمال إرهابية والقبض على 12 عنصرا إرهابيا.

ولم تحدد السلطات التونسية طبيعة الأعمال الإرهابية التي كان تعتزم هذه المجموعة تنفيذها.

وسبق أن قال المتحدث باسم الإدارة العام للحرس الوطني، حسام الدين الجبابلي، إنه تم الإطاحة بأكثر من 148 خلية إرهابية بالفترة التي أعقبت 25 يوليو/تموز 2021، تاريخ تعليق أعمال البرلمان الذي تسيطر عليه حركة النهضة الإخوانية، وإقالة رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي.

ومنذ مايو/ أيار 2011، تشهد تونس من حين إلى آخر، أعمالا إرهابية تصاعدت وتيرتها بدءا من 2013، راح ضحيتها عشرات الأمنيين والعسكريين والسياح الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى