الشرطة البريطانية: سيرغي سكريبال أصيب للمرة الأولى بالمادة السامة في منزله





أعلنت بريطانيا الأربعاء عن مستجدات بشأن ما يعرف بقضية سكريبال، فقد قالت الشرطة إن الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته أصيبا للمرة الأولى بالمادة السامة في منزلهما البريطاني.

قالت الشرطة البريطانية مساء الأربعاء إن الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته اللذين تعرضا للتسميم في الرابع من آذار/مارس أصيبا للمرة الأولى بالمادة السامة في منزلهما البريطاني.

وقالت الشرطة في بيان “حدد الخبراء وجود التركيز الأقوى للمادة السامة على مدخل المنزل”. وقال دين هايدن من شرطة لندن “عثر على آثار المادة السامة في أماكن أخرى عمل فيها المحققون في الأسابيع الأخيرة ولكن بتركيزات أقل من (الآثار) التي تم العثور عليها في المنزل”.

واتهمت لندن روسيا بأنها مسؤولة عن تسميم سكريبال وابنته، وهو ما نفته موسكو. وعلى خلفية هذه الاتهامات قامت عدة دول أوروبية بتقليص الممثلين الدبلوماسيين الروس على أراضيها.

والثلاثاء طرد حلف شمال الأطلسي سبعة دبلوماسيين روس ورفض اعتماد ثلاثة آخرين على خلفية قضية سكريبال. كما يعتزم الحلف الأطلسي تقليص الحد الأقصى لحجم البعثة الروسية بنسبة الثلث من 30 إلى 20.

وفي إطار عمل منسق بين عدة دول غربية، أعلنت واشنطن الاثنين طرد 60 دبلوماسيا روسيا. وتزامنا مع الإعلان الأمريكي، قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن 14 دولة بالاتحاد الأوروبي قررت طرد دبلوماسيين روس. كما أعلنت كندا عن قرارات مماثلة. من جانبها، توعدت الخارجية الروسية بالرد بالمثل على تلك الإجراءات.


Related Articles

Back to top button