الصين مستعدة للعمل على إنهاء الصراع في أوكرانيا

أعلن مدير مكتب الشؤون الخارجية المركزي الصيني، وانغ يي، في اجتماع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لإيجاد حل سياسي وإنهاء الصراع في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان عقب الاجتماع في فرنسا: “تبادل الطرفان وجهات النظر حول القضية الأوكرانية”.

وشدد وانغ على أن الصين تلتزم بحزم بموقف موضوعي وعادل بشأن القضية الأوكرانية، وتسعى دائما للمساهمة في المصالحة ومحادثات السلام.

وقال: “تعلق الصين أهمية كبيرة على دور فرنسا كدولة رئيسية مستقلة ومستعدة للعمل مع المجتمع الدولي، بما في ذلك فرنسا، للبحث عن طريقة للتوصل إلى تسوية سياسية ووقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في أقرب وقت ممكن”.

من جانبه، عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال لقاء مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، عن هدف مشترك بين فرنسا والصين يتمثل بـ”المساهمة في السلام” في أوكرانيا “وفقا للقانون الدولي”.

كما أعرب عن أمله في أن تمارس بكين ضغوطا على موسكو للعودة إلى “طاولة المفاوضات”، متحدثاً عن هدف مشترك  متمثل بـ”المساهمة في السلام” في أوكرانيا “وفقا للقانون الدولي”، حسب ما أعلن قصر الإليزيه.

ويقوم وانغ بجولة أوروبية في الفترة من 14 إلى 22 فبراير/شباط، سيزور خلالها فرنسا وإيطاليا والمجر وروسيا، ويشارك أيضا في مؤتمر ميونيخ للأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى